السعودية تعترض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه جازان

الجمعة 10 أغسطس 2018 03:08 ص

أعلنت السعودية، الجمعة، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون في سماء مدينة جازان، جنوب غربي المملكة.

وأفادت صحيفة "عكاظ" السعودية بأن الدفاع الجوي الملكي تمكن من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين في سماء مدينة جازان، بمنطقة جازان، دون حدوث إصابات.

فيما ذكرت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة للحوثيين، في وقت سابق، أن القوة الصاروخية الحوثية أطلقت صاروخا باليستيا على معسكر "الجربة" السعودي في محافظة ظهران التابعة لمنطقة عسير (جنوب غرب)، والمجاورة لمنطقة جازان.

ونقلت "المسيرة" عن مصدر بالقوة الصاروخية أنها استهدفت معسكر "الجربة" السعودي في ظهران بصاروخ باليستي من طراز "بدر 1". دون أن تتحدث عن إطلاق أية صواريخ أخرى.

إطلاق صاروخ باليستي على معسكر سعودي في عسير#المسيرة #المسيرة_نتhttps://t.co/sO8RLKzV5e

— قناة المسيرة (@almasirah) August 10, 2018

يذكر أن القوة الصاروخية للحوثيين أطلقت، الأربعاء الماضي، صاروخا باليستيا من نوع "بدر1" على المدينة الصناعية في جازان.

وفي 23 يوليو/تموز الماضي، أعلن التحالف العربي في اليمن أن "الحوثيين" أطلقوا 163 صاروخا باليستيا تجاه السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل قرابة 4 سنوات.

وتصاعدت الهجمات الحوثية في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة "الحوثيين" الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صاروخ باليستي معسكر الجربة جازان ظهران عسير الدفاع الجوي السعودي