الزمالك يخشى مفاجآت القادسية والوداد يصطدم بأهلي طرابلس

السبت 11 أغسطس 2018 01:08 ص

يستضيف فريق الزمالك المصري نظيره الكويتي القادسية، السبت، على ملعب "برج العرب"، في ذهاب منافسات دور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019.

ويدخل الزمالك المباراة بعدما خاض مواجهتين بالدوري المصري الممتاز، تعادل في واحدة وفاز في الثانية، تصدر على إثرهم ترتيب البطولة بفارق الأهداف عن منافسه، في المقابل تعد هذه المباراة هي الأول في الموسم الجديد للقادسية، حيث لم تنطلق بعد منافسات الدوري الكويتي.

ويسعى الزمالك للفوز بأكبر نتيجة ممكنة، من أجل تسهيل مهمته في مباراة العودة، المقرر إقامتها 28 سبتمبر/أيلول المقبل، بينما يأمل القادسية للخروج بنتيجة إيجابية، كالتعادل على أقل تقدير.

وأكد المدير الفني للزمالك، السويسري "كريستيان غروس"، أن فريقه متحمس لمواجهة القادسية الكويتي، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه يحترم المنافس جيدا.

وأوضح "غروس" أن الفريقين لا يزالان في بداية الموسم، كاشفا أنه لا يعرف شيئا عن طريقة لعب القادسية، مضيفاً: "لكني أعلم أنه فريق قوي، وضم لاعبين جدد، ويمتاز بالقوة البدنية، وهو ما قد يزيد من صعوبة المباراة".

وأشار المدرب السويسري إلى أن فريقه يسعى للفوز، لافتا إلى أن المواجهة ستكون فرصة لمعرفه كل شيء عن القادسية، قبل لقاء العودة في الكويت.

وشدد "غروس" على أنه لا بد من تحقيق نتيجة جيدة غدا، حتى يطمئن الفريق في مباراة العودة.

على الجانب الأخر، أعرب الروماني "إيوان مارين"، مدرب القادسية الكويتي، عن سعادته بمواجهة مضيفه الزمالك، وقال: "الزمالك فريق كبير، ولديه فرصة أقوى، لأنه خاض مباريات رسمية في الدوري.. وفي النهاية، الفريق الأقل أخطاء هو الذي سيفوز".

وأضاف "مارين": القادسية أيضًا يمتلك لاعبين كبار، لكن الدوري لم يبدأ بعد في الكويت، وهو ما يعطي الأفضلية للزمالك".

وسبق أن تواجه الفريقان من قبل، ببطولة دوري أبطال العرب 2007، بدور ربع النهائي، حيث فاز القادسية ذهاباً 2-1، وفاز الزمالك إياباً بنتيجة 4-2.

وفي إطار نفس الدور، يستضيف فريق الوداد المغربي نظيره أهلي طرابلس الليبي، على "المركب الرياضي محمد الخامس".

ويواصل الحارس "ياسين الخروبي"، غيابه عن مباريات الوداد، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الظهر، خلال إحدى المواجهات الودية.

ويخوض المدرب "عبدالهادي السكتيوي"، أول اختبار حقيقي له، مع الوداد البيضاوي، عندما يصدم بأهلي طرابلس، بعدما تولى ، تدريب الفريق بشكل مؤقت، خلفًا للتونسي "فوزي البنزرتي"، الذي رحل لتدريب منتخب بلاده.

وفي إطار نفس الدور، يستضيف فريق النجم الساحلي التونسي ضيفه الرمثا الأردني، على "الملعب الأولمبي بسوسة".

وفي مدينة أم درمان السودانية، يستضيف فريق المريخ نظيره الجيش السوري، ولكن في مباراة الإياب، بعدما أقيمت مباراة الذهاب، 1 أغسطس/آب، وانتهت بفوز الفريق السوداني بنتيجة 3-1.

وتبدو تذكرة العبور إلى دور الـ16 أقرب للمريخ، حيث يتوجب على الجيش الفوز بنتيجة 2-0 أو أكثر لخطف بطاقة التأهل.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القادسية الزمالك كأس العرب الجيش السوري المريخ