الدوري القطري: الغرافة يواجه السيلية والدحيل أمام الخور بالجولة الثانية

السبت 11 أغسطس 2018 01:08 ص

تتواصل مباريات الجولة الثانية من دوري نجوم  QNB القطري، موسم 2018-2019، السبت، بإقامة مواجهتان قويتان على ملعب "خليفة الدولي"، الأولى الغرافة مع السيلية، والثانية الدحيل مع الخور.

ويستعد الغرافة لمواجهة السيلية بطموح الفوز لكليهما، فالأول يجد نفسه أمام تحد صعب ولا يريد أن يكون في مأزق جديد بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها في الجولة الافتتاحية أمام قطر وهو ما يجعله ينظر إلى النقاط الثلاث.

ويحاول الفرنسي "جوركوف" مدرب الغرافة إخراج الفريق من أجواء الخسارة، وعمل على معالجة ما حدث من هفوات في الخطوط الثلاث وسيركز في مواجهة السيلية على تفادي الوقوع في مطب جديد من أجل أن يبقى ضمن دائرة الفرق الساعية إلى حجز مكان لها بين مربع المنافسة، وإلا فستكون المهمة صعبة خاصة أن دائرة المنافسة من المتوقع أن تتسع هذا الموسم.

من جهته، يعرف التونسي "سامي الطرابلسي" مدرب السيلية أن فريقه المنتشي بالفوز في لقاء أم صلال الافتتاحي حقق الأهم وهو مطالب باستمرار ذلك في لقاء الغرافة، ورغم أن أداء السيلية لم يكن مرضياً إلى حد كبير للطرابلسي إلا أن العلامة الكاملة كانت ثمينة أمام منافس عنيد مثل أم صلال.

ويعول السيلية على استمرار صحوة "عبد القادر إلياس" وشهيته التهديفية وتحركات محترفه السوري "فهد اليوسف" كمفاتيح قادرة على إزعاج الغرافة.

وعلى جانب أخر، تبدو مواجهة الدحيل والخور مهمة للجانبين وإن اختلفت التوجهات وغاب القاسم المشترك فيها، حيث يجد الدحيل حامل اللقب نفسه مجدداً أمام اختبار مشابه لمواجهته الافتتاحية أمام الشحانية التي كسبها بثلاثية وفقد خلالها نجمه الدولي "إسماعيل محمد" حتى نهاية الموسم بداعي الإصابة.

ويريد التونسي "نبيل معلول" مدرب الدحيل أن يتفادى الوقوع في خسائر جديدة على مستوى الرصيد البشري بعد أن فقد "كريم بوضيف" و"إسماعيل" كي يكون فريقه في أفضل حالاته، وبالتالي المواجهة مع الخور ربما يكون لها بعض الصعوبات بعد الخسارة التي مني بها الفرسان أمام العربي بهدف في الجولة الأولى.

ويتطلع التونسي "عادل السليمي" مدرب الخور إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحدة في لقاء حامل اللقب خاصة أن أي نتيجة غير الخسارة ستساوي الكثير بالنسبة له على مستوى المعنويات والروح التي ستعيد لفريقه الثقة في العودة إلى حالة التوازن والمضي قدماً نحو النتائج المرضية.

  كلمات مفتاحية

الدوري القطري السيلية القطري الغرافة الدحيل