مسؤول أمريكي: مناورات إيران البحرية رسالة لنا

السبت 11 أغسطس 2018 05:08 ص

اعتبرت الولايات المتحدة، إجراء إيران، اختبار صاروخ قصير المدى مضادا للسفن في مضيق هرمز خلال مناوراتها البحرية، الأسبوع الماضي، رسالة ترد بها طهران على واشنطن مع إعادة فرض العقوبات.

وقال مسؤول أمريكي، إن إيران اختبرت صاروخا قصير المدى مضادا للسفن، إلا أنه لم يشر إلى أن مثل هذه التجربة الصاروخية غير معتادة أثناء المناورات البحرية، أو أنها نفذت بشكل غير آمن.

وأضاف أنها "جرت داخل ما يمكن وصفه بأنها المياه الإقليمية الإيرانية في مضيق هرمز"، حسب "رويترز".

وكشف الحرس الثوري الإيراني الأحد الماضي، أنه أجرى مناورات عسكرية في الخليج، خلال الأيام الماضية، قائلا إنها استهدفت "مواجهة تهديدات محتملة من الأعداء".

وعلق قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الجنرال "جوزيف فوتيل"، على هذه المناورات في وقت سابق من الأسبوع، قائلا إن "مجال وحجم هذه المناورات كان مماثلا لمناورات أجرتها إيران في الماضي، ولكن توقيت هذه المناورات بالذات لفت نظر واشنطن".

وأضاف: "من الواضح تماما لنا أنهم يحاولون استخدام هذه المناورة كي يبعثوا لنا برسالة أنهم، مع اقترابنا من هذه الفترة من العقوبات هنا، يمتلكون بعض القدرات".

وتشعر إيران بغضب من قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الانسحاب من الاتفاق الدولي بشأن البرنامج النووي الإيراني، وإعادة فرض عقوبات على طهران.

وقال مسؤولون إيرانيون كبار إن بلادهم لن ترضخ بسهولة لحملة أمريكية جديدة تهدف إلى وقف صادرات إيران النفطية الحيوية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مناورات أمريكا عقوبات الاتفاق النووي ترامب صاروخ قصير المدى