السعودية تستضيف ألف حاج من أسر ضحايا العسكريين المصريين

السبت 11 أغسطس 2018 10:08 ص

أمر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" باستضافة (1000) حاج وحاجة من أسر ضحايا رجال الجيش والشرطة المصريين؛ لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة".

وشكر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج "عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ"، الملك "سلمان" على هذه الاستضافة، قائلا إنها "تجدد التأكيد على الرعاية التي يوليها لإخوانه، وأبنائه من مختلف الشعوب العربية والإسلامية، وتقدير الأعمال التي يقومون بها للدفاع عن أمن واستقرار أوطانهم".

وأكد أن "الوزارة تحرص أن تكون الخدمات المقدمة للمستضافين على أعلى مستوى، وتليق بحجم المسؤولية الملقاة على الوزارة في هذا الشأن"، وفقا لصحف سعودية.

وقبل يومين، كشف مصدر برلماني مصري أن سفارة الرياض قررت منح 1300 تأشيرة حج لمجلس النواب (البرلمان) المصري، كمجاملة للنواب بمعدل تأشيرتين لكل نائب، إلى جانب 90 تأشيرة لصالح كبار الموظفين في أمانة مجلس النواب و10 تأشيرات للصحفيين المعتمدين لدى المجلس.

وخصصت المملكة العربية السعودية 78 ألف تأشيرة حج لمصر لهذا العام، تتضمن 36 ألف تأشيرة للحج السياحي، فيما يوزع العدد المتبقي بين وزارة الداخلية المسؤولة عن حج القرعة، ووزارة التضامن الاجتماعي المسؤولة عن حج الجمعيات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية فريضة الحج مصر الملك سلمان ضحايا الجيش والشرطة