الأردن: انفجار المهرجان الفني "إرهابي" وليس حادثا عفويا

السبت 11 أغسطس 2018 11:08 ص

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن عملا إرهابيا وراء استهداف الدورية الأمنية قرب المهرجان الغنائي، الجمعة، الذي أسفر عن مقتل رجل أمن وإصابة 6 آخرين في محيط الانفجار.

وتوصلت الداخلية إلى أن عبوة ناسفة، بدائية الصنع، زرعها مجهولون أسفل مكان توقف الدورية التي كانت تقوم بواجبها في توفير الحماية لمهرجان الفحيص (شمال غرب العاصمة).

وقالت الداخلية في بيان صادر عنها، السبت، إنه "إثر حادثة الانفجار التي وقعت مساء أمس، حققت الفرق الأمنية المختصة وجمعت كل الأدلة المتوفرة من موقع الحادثة، وخلصت بتحقيقها إلى أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة، بدائية الصنع قبل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي كنقطة غلق في الطوق الخارجي لموقع مهرجان الفحيص".

ونعت الرقيب "علي عدنان قوقزة" الذي لقي حتفه على إثر الانفجار، إلى جانب إصابة ستة من أفراد الدورية.

وقدّم رئيس الوزراء الأدني، "عمر الرزاز"، تعازيه في ضحايا الحادث، وقال في تغريدة على “تويتر" إننا "نترحّم على روح شهيدنا البطل علي عدنان قوقزة، الذي التحق بقوافل شهدائنا الأبرار ممّن قدّموا أرواحهم في سبيل الوطن والأمّة، وسيبقى الأردن دومًا سيفًا صارمًا على عنق الإرهاب الغاشم"، بحسب ما نقلته مواقع إخبارية أردنية.

ودوى الانفجار قبل وقت قليل من إحياء المطرب التونسي "صابر الرباعي" وصلة غنائية ضمن فعاليات مهرجان الفحيص، وقدّم "الرباعي" تعازيه للأردن ولذوي الشهيد إثر الحادث الأمني.

 

 

  كلمات مفتاحية

تفجير انفجار مهرجان الفحيص صابر الرباعي إرهاب عمر القزاز

مسؤول عسكري أردني يكشف تفاصيل انفجار الزرقاء.. لا وفيات