إدانة خليجية لحادث التفجير الإرهابي في الأردن

السبت 11 أغسطس 2018 04:08 ص

أعربت عدد من الدول الخليجية عن إدانتها لحادثة الانفجار التي استهدفت، الجمعة، دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص بالأردن، وأدت إلى استشهاد دركي وإصابة 6 آخرين من أفراد الدورية.

أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لتفجير دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام الأردنيتين، مشددا على تضامن السعودية ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية ضد الإرهاب والتطرف.

وقدم المسؤول السعودي العزاء والمواساة لذوي الضحية وللحكومة والشعب الأردني، مع التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

كما أدانت دولة الكويت التفجير الذي تعرضت له دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام بمنطقه الفحيص في الأردن.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في تصريح صحفي، السبت، وقوف دولة الكويت إلى جانب الأردن وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها، مشددا على موقفها الثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله.

من جانبها، أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث، مؤكدة تضامنها التام مع الحكومة الأردنية والشعب الأردني، ودعمها لأي إجراءات تتخذها لحفظ الأمن.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، مقدمة أحر التعازي لذوي الضحية ولحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وفي ذات السياق، أدانت مملكة البحرين بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص بالأردن.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية وقوف مملكة البحرين مع الأردن في جهوده الحثيثة لمكافحة العنف والإرهاب وتأييدها لكل ما يتخذه من إجراءات وتدابير لاستتباب الأمن والاستقرار فيها، وأعربت عن بالغ التعازي والمواساة إلى ذوي القتيل وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأردن قطر السعودية البحرين الكويت حادث الأردن تفجير