"الحوثيون" ينشرون فيديو لحافلة الأطفال بصعدة قبيل قصفها

السبت 11 أغسطس 2018 06:08 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر أطفالا داخل حافلة، قيل إنها هي الحافلة التي استهدفتها غارة لـ"التحالف العربي"، بقيادة السعودية، في صعدة اليمنية، وأسفرت عن مقتل نحو 29 طفلا، وعدد آخر من المدنيين، بحسب الرواية الحوثية، والتي أكدتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ويظهر المقطع، الذي نشرته قناة "المسيرة"، التابعة لـ"الحوثيين"، الأطفال يضحكون ويلهون داخل الحافلة، قبل أن تصطحبهم قيادات حوثية لزيارة مقبرة لقتلى "الحوثيين" في المعارك والاشتباكات مع قوات "التحالف العربي" والقوات المتحالفة معها، ليقرأوا الأدعية، باعتبارهم "شهداء".

ولم يتسن التأكد من صحة المقطع من مصدر مستقل.

 

وكانت غارات جوية نفذتها مقاتلات تابعة لـ"التحالف العربي" استهدفت، الخميس، سوق ضحيان بمحافظة صعدة، لتصيب حافلة كانت تقل أطفالا، وتسفر عن مقتل 29 منهم، بالإضافة إلى عدد آخر من المدنيين.

وقدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إجمالي الضحايا المدنيين للغارة بـ50 قتيلا.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام تابعة لـ"ألحوثيين" صورا لأطفال قتلى ومصابين، جراء القصف، وقد تفحمت أجزاء من أجسادهم.

ودفعت الغارة الأمين العام لـ"الأمم المتحدة" إلى المطالبة بتحقيق فوري، ليجتمع بعدها "مجلس الأمن" بشكل طارئ ويؤيد الدعوة لفتح تحقيق "فوري وشفاف".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن التحالف العربي الحوثيون قناة المسيرة فيديو صعدة حافلة أطفال