مقتل 3 وإصابة 16 آخرين بمداهمات أمنية في الأردن

السبت 11 أغسطس 2018 06:08 ص

قتل 3 أردنيين بينهم رجل أمن وأصيب 16 آخرين، خلال مداهمة أمنية، مساء السبت، في منطقة نقب الدبور شمالي مدينة السلط غرب العاصمة عمان.

وتأتي هذه المداهمة الأمنية، لضبط خلية نفذت، أمس الجمعة، هجوما استهدف رجال أمن أردنيين، ونتج عنه مقُتل رجل أمن وإصابة 6 آخرين، جراء عبوة ناسفة زرعت في المركبة، وفق ما أكدت وزارة الداخلية الأردنية.

وخلال المداهمة وقعت إصابات بعد تفجير داخل المبنى الذي تمت مداهمته، ونقل المصابون إلى مستشفى السلط الحكومي، وفق ما أفادت مصادر أمنية لصحيفة "الغد" الأردنية.

وقالت المصادر إن "الأجهزة الأمنية كانت تلاحق مطلوبين تحصنوا داخل عمارة في المنطقة، قبل أن يحدث تبادل إطلاق نار بين الجانبين".

وأدت المداهمة الأمنية لحدوث أزمة سير خانقة في المنطقة المحيطة وسط تواجد أمني كثيف يطوق المنطقة.

وحول تفجير مركبة الدرك، أمس، قالت وزارة الداخلية في بيان اليوم: "هذا العمل الجبان لن يزيد الأجهزة الأمنية إلا عزما وإصرارا على أداء واجبها المقدس في الحفاظ على أعراض وأموال وأرواح المواطنين".

وأمس الجمعة، قال الناطق الإعلامي لقوات الدرك الأردنية، المقدم "محمود الشياب"، في بيان له، إن الانفجار وقع في مركبة لقوات الدرك أثناء اصطفافها خارج موقع "مهرجان الفحيص" الفني.

وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل عنصر من قوات الدرك وإصابة 4 آخرين، فضلا عن إصابة 2 آخرين من قوات الأمن العام.

ولاحقا، أعربت عدد من الدول الخليجية عن إدانتها لحادثة الانفجار، مؤكدة وقوفها إلى جانب الأردن وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رجل أمن أردني قوات الدرك انفجار مداهمات أمنية عبوة ناسفة

الأردن يصدر أحكام إعدام لـ3 متهمين في قضية خلية البلقاء