" نتنياهو" يتذرع بالعلم الفلسطيني لتأكيد أهمية "قانون القومية"

السبت 11 أغسطس 2018 08:08 ص

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أن رفع العلم الفلسطيني في تل أبيب، خلال مظاهرات، مساء السبت، دليلا على أهمية قانون القومية الإسرائيلي.

ونشر "نتنياهو" فيديو من المظاهرة وقال معلقا: "لا يوجد مثال أوضح من هذا لضرورة قانون القوميّة. سنستمر برفع العلم الإسرائيلي بعزة وفخر كبير".

وشارك، مساء السبت، الآلاف من فلسطيني 48 والإسرائيليين في مظاهرة منددة بقانون القومية كانت قد دعت إليها "لجنة المتابعة"، التي تضم كافة الأحزاب العربية في (إسرائيل)، وعشرات المنظمات الاجتماعية.

وفي خطابه في المظاهرة، قال رئيس اللجنة، والمشرّع السابق "محمد بركة"، إن العلم الفلسطيني هو علم شعب عزيز ومضطهد، هو علم يحاول قانون القومية إخراجه من التاريخ".

وقام المتظاهرون بالسير من ساحة رابين إلى مسرح تل أبيب.

ورفعت خلال التظاهرة الأعلام الفلسطينية، الأمر الذي أثار حفيظة قيادات إسرائيلية قامت بالتحريض على الفلسطينيين واليسار من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأقر الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي قانون "القومية" بصيغته النهائية في 19 يوليو/تموز الماضي، وينص على أن "دولة (إسرائيل) هي الوطن القومي للشعب اليهودي".

كما ينص القانون على أن "حق تقرير المصير في دولة (إسرائيل) محصور في اليهود"، وأن "القدس الكبرى والموحدة عاصمة (إسرائيل)"، وأن "العبرية هي لغة الدولة الرسمية"، ويلغي بذلك كون العربية لغة رسمية أيضا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قانون القومية الأعلام الفلسطينية نتنياهو الكنيست الإسرائيلي