50 فرقة أمنية لتتبع مخالفي حملات الحج النظامي

الأحد 12 أغسطس 2018 05:08 ص

خصصت قوات أمن الحج في السعودية، هذا العام، 50 فرقة أمنية في المشاعر المقدسة، لتتبع مخالفي حملات الحج النظامية أو من يحج بدون تصريح، على مدار الساعة.

وتمكنت هذه الفرق حتى الآن في إعادة أكثر من 188 ألف شخص، وما يقارب 84 ألف مركبة، لمخالفتهم التعليمات، وعدم حصولهم على التصاريح النظامية التي تخولهم للدخول لمكة المكرمة خلال موسم الحج.

وبين الأمن العام، في حسابه على موقع التواصل "تويتر"، أن الإبعاد والمنع من دخول المملكة لمدة 10 سنوات قادمة عقوبة للمقيم الذي يخالف تعليمات الحج بلا تصريح.

 

أخي المقيم ...
الإبعاد والمنع من دخول المملكة لمدة عشر سنوات قادمة عقوبة كل مقيم يخالف تعليمات الحج بلا تصريح#العالم_في_قلب_المملكة pic.twitter.com/4EvB6gGpwL

— الأمن العام (@security_gov) August 11, 2018

وأوضح أن التعليمات تقضي بحصول المواطنين والمقيمين بالمملكة على تصريح للحج، وإبرازه لرجال الأمن بمداخل العاصمة المقدسة الذين سينفذون التعليمات بإعادة من لا يتوفر لديهم تصريح بالدخول.

فيما قال مساعد قائد قوات أمن الحج للعمليات الخاصة اللواء "محمد الأحمدي"، إن الأمن العام وضع خطة متكاملة ومحكمة التنفيذ، لأداء مهمة عظيمة هي خدمة وراحة حجاج بيته العتيق.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الثالث للأمن العام لموسم حج هذا العام، أنه روعي وضع الخرائط التي تساعد على السير في الطريق الصحيح والسليم، الذي يؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

ويشارك في تنفيذ المهام الأمنية بالمداخل المؤدية إلى العاصمة المقدسة بالإضافة إلى قوات أمن الطرق والجهات الأمنية ذات العلاقة، كل من قيادة أمن الحج لشؤون المرور، والمديرية العامة للجوازات، والمديرية العامة للسجون، وطيران الأمن.

 

المرور السعودي يؤكد على تعليمات الدخول للمشاعر المقدسة ويهيب بجميع شركات نقل الحجاج الاستفادة من موقع الخرائط التفاعلية https://t.co/5qhf5UHmyU pic.twitter.com/8Hg5ccO0s4

— #المرور_السعودي (@eMoroor) August 11, 2018

وتساند فرق وفروع القوات الخاصة لأمن الطرق بكافة مناطق المملكة في مهمة الحج كل في اختصاصه لضبط حملات الحج الوهمية وذلك وفق منظومة أمنية شاملة لتنفيذ الإجراءات النظامية المبكرة على الطرق كافة المؤدية إلى مكة المكرمة.

  كلمات مفتاحية

الحج السعودية مخالفات الحج النظامي مخالفي الحج