أزمة مالية تضرب أشهر قناة تليفزيونية في تونس

الأحد 12 أغسطس 2018 06:08 ص

تعاني القناة التليفزيونية الأشهر في تونس "حنبعل تي في" من أزمة مالية خانقة دفعتها إلى التخلف عن سداد التزاماتها المالية، بما في ذلك رواتب العاملين فيها الذين اضطروا في المقابل إلى الاعتصام والاحتجاج من أجل المطالبة بسداد مستحقاتهم المالية.

ونفذ العاملون في القناة التونسية اعتصاماً أمام مقر "الاتحاد العام التونسي للشغل" مطالبينه بالتدخل لدى مالكي القناة والضغط من أجل سداد مستحقاتهم المالية، بحسب صحيفة " القدس العربي".

كما نفذ العاملون في القناة الأسبوع الماضي اعتصاماً احتجاجياً أمام وزارة الصناعة التي تعهدت سابقاً بدراسة ملف القناة، وطالبوا الوزارة بالإسراع في الإجراءات القانونية الكفيلة بإخراج القناة من أزمتها المالية.

والتقى العاملون في القناة أيضاً مع نقيب الصحفيين التونسيين "ناجي البغوري" الذي تعهد بالتدخل العاجل للبحث عن الحلول الممكنة للأزمة. 

وتعتبر قناة "حنبعل تي في" أشهر قناة خاصة في تونس، ويوجد فيها 152 صحفيا وتقنياً وعاملاً وإدارياً لم يحصلوا على أي مستحقات مالية أو رواتب منذ 3 أشهر. 

وكانت القناة مملوكة سابقاً لرجل الأعمال التونسي "العربي نصرة"، لكنه باعها إلى مستثمر تونسي وآخر سعودي دخلا في خلافات مالية وصلت إلى حد التقاضي في المحاكم التونسية، وهو ما أدى بالقناة إلى الانزلاق إلى هذه الأزمة المالية الصعبة.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

قناة تونسية التزامات مالية مرتبات الموظفين اعتصام شركاء خلافات