السوبر الألماني.. البايرن يعزز تفوقه وفرانكفورت يسعى لكتابة التاريخ

الأحد 12 أغسطس 2018 10:08 ص

يلتقي فريق بايرن ميونخ مع نظيره آينتراخت فرانكفورت، الأحد، على ملعب "كومرزبنك ارينا"، في أولى مباريات الموسم الجديد 2018-2019، وذلك لتحديد بطل كأس السوبر الألماني.

ويدخل بايرن ميونخ المباراة بصفته بطل الدوري الألماني الدرجة الأولى "بوندزليغا" بالموسم الماضي، بعدما اختتم المنافسات في المركز الأول برصيد 84 نقطة، بفارق 21 نقطة عن أقرب ملاحقيه، بينما يشارك آينتراخت فرانكفورت كونه بطل كأس ألمانيا بالموسم الماضي، عندما تغلب على العملاق البافاري في المباراة النهائية بنتيجة 3-1.

ويسعى بايرن ميونخ لافتتاح موسمه بالثأر من الخسارة القاسية في ختام الموسم الماضي، خاصة أن الترشيحات تصب بشكل أكبر لصالحه، في وجود المدير الفني الجديد "نيكو كوفاتش"، المدرب السابق لآينتراخت فرانكفورت.

واستعاد بايرن موينخ خدمات "سيرج جنابري" و"ريناتو سانشيز"، بعد فترة إعارة، كما انضم "ليون جوريتسكا" في صفقة انتقال حر قادما من شالكه، ورحل "أرتورو فيدال" إلى برشلونة الإسباني، ولا يزال الجدل يحوم حول احتمالات رحيل "جيروم بواتينج" إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

على الجانب الآخر، يأمل آينتراخت فرانكفورت في الاستفادة من الثقة التي اكتسبها عبر التتويج بالكأس على حساب بايرن ميونخ.

وشهد آينتراخت فرانكفورت تغييرات كثيرة، حيث رحل عن صفوفه "كيفن-برينس بواتينج" و"ماريوس فولف" و"عمر ماسكاريل" وحارس المرمى "لوكاس هراديكي" إلى جانب المدرب "كوفاتش"، وحل مكانه "أدي هيتير".

وضم آينتراخت فرانكفورت العديد من الوجوه الجديدة من بينها لاعبا خط الوسط "فرانسيسكو جيرالديس" و"لوكاس تورو"، كما تم تجديد تعاقده مع النجم الكرواتي "أنتي ريبيتش".

وشارك بايرن ميونخ في كأس السوبر 11 مرة، خسر 5 مرات وتوج 6 مرات، وهو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج، في المقابل ظهر آينتراخت فرانكفورت بكأس السوبر مرة واحدة فقط عام 1988، وخسر أمام فيردر بريمن بنتيجة 2-0.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة انتهاء المباراة بالتعادل يحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية مباشرة دون خوض وقت إضافي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر الألماني بايرن ميونخ فرانكفورت