عمان تنقل جرحى قوات الحكومة اليمنية للعلاج في الهند

الأحد 12 أغسطس 2018 11:08 ص

قرر سلاح الجو العماني نقل 150 من جرحى الجيش اليمني الموالي للشرعية للعلاج بالمستشفيات الهندية، وذلك بعد تسهيل مسقط دخولهم إلى الأراضي العمانية، عبر معبر شحن الحدودي مع اليمن، وإنهاء إجراءات سفرهم إلى الهند.

وذكر أحد مرافقي الجرحى أن السلطات العمانية جهزت طواقم طبية مختصة لمتابعة حالات الجرحى بمستشفيات عمانية، حتى صدور التأشيرات الخاصة بهم من السفارة الهندية في مسقط، ليتولى بعدها سلاح الجو السلطاني مهمة نقلهم إلى هناك بطائرات مجهزة طبيا.

 

#سلاح_الجو_السلطاني_العماني ينقل 150 جريحا من قوات الجيش الوطني اليمني من منفذ شحن الحدودي إلى العاصمة #مسقط في طريقهم الى #الهند لتلقي العلاج، وستتولى السلطات العمانية نقل الجرحى وتسكينهم واستقبالهم حتى يتم منحهم تأشيرات من السفارة الهندية في #مسقط.

— سمير النمري Sameer Alnamri (@sameer_alnamri) August 11, 2018

يذكر أن جرحى تعز تظاهروا للمطالبة بالاهتمام بهم وانتشالهم من معاناتهم وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وثمن ناشطون وسياسيون مبادرة سلطنة عمان لنقل الجرحى اليمنيين للعلاج، مشيرين إلى أن السعودية تمنعم حتى من مجرد الدخول إلى أراضيها، أو العبور منها.

 

صور قيام سلاح الجو السلطاني العماني نقل 150 جريح من الجيش الوطني عبر منفذ شحن الحدودي بمحافظة #المهرة مع #سلطنة_عمان للعلاج في #الهند.

للعلم السعودية تمنع عبور الجرحى عبر اراضيها رغم ان الجرحى من تبعات الحرب #السعودية #الاماراتية على #اليمن pic.twitter.com/tFtFTTdnaW

— عباس الضالعي (@abbasaldhaleai) August 11, 2018

وسبق أن استغاث جرحى يمنيون من قوات الشرعية، والحراك الجنوبي المدعوم إماراتيا، بالرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" لإنقاذهم مما وصفوه بسوء معاملة مسؤولين إماراتيين للجرحى اليمنيين الذين يعالجون في مستشفيات هندية بتمويل من أبوظبي. (طالع المزيد)

ويقدر عدد جرحى الحرب في مدينة تعز وحدها بأكثر من 20 ألف جريح، تماثل معظمهم للشفاء، بينما ما يزال نحو 3000 جريح بحاجة للعلاج.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن "الحوثيون" من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

  كلمات مفتاحية

اليمن سلطنة عمان الهند الشرعية جرحى تعز