أرسنال والسيتي في قمة مبكرة.. وليفربول يصطدم بوست هام

الأحد 12 أغسطس 2018 11:08 ص

تختتم منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019، بإقامة 3 مباريات، أبرزها عندما يستضيف فريق أرسنال نظيره مانشستر سيتي، على ملعب "الإمارات" بالعاصمة الإنجليزية لندن، في قمة مبكرة.

وكان أرسنال قد اختتم الموسم الماضي في المركز السادس برصيد 63 نقطة، بينما حسم مانشستر سيتي اللقب لصالحه برصيد 100 نقطة.

وتعد هذه أول مباراة رسمية لأرسنال تحت قيادة مديره الفني الجديد، الإسباني "أوناي إيمري"، الذي تولى المسئولية خلفا للفرنسي "آرسين فينجر"، الذي رحل عن تدريب المدفعجية بنهاية الموسم الماضي بعد مشوار حافل بالعطاء استمر 22 عاما.

ويسعى أرسنال لإنهاء سلسلة الهزائم المتتالية التي تعرض لها أمام مانشستر سيتي في المواجهات الثلاث الأخيرة بمختلف المسابقات الإنجليزية بنتيجة إجمالية بلغت 9-1، وذلك بتحقيق الفوز في ضربة البداية.

ودعم أرسنال صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية، بضم الحارس الألماني "بيرند لينو" من باير ليفركوزن، بجانب مدافع يوفنتوس "ستيفان ليختشتاينر"، والمدافع اليوناني "سقراطيس باباستاثوبولوس" قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

في المقابل، يدخل مانشستر سيتي مباراة وسط معنويات عالية بعدما توج الأسبوع الماضي بطلا لمسابقة الدرع الخيرية إثر تغلبه على تشيلسي، بهدفين دون مقابل.

ويسعى مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني "بيب جوارديولا" لتحقيق الفوز في ضربة البداية من أجل محاولة الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وفي إطار نفس الجولة، وعلى ملعب "آنفيلد"، يستضيف فريق ليفربول ضيفه وست هام يونايتد، في مواجهة لن تكون سهلة على أصحاب الأرض والجمهور.

واختتم ليفربول الموسم الماضي في المركز الرابع برصيد 75 نقطة، بينما جاء وست هام يونايتد في المركز الـ13 برصيد 42 نقطة.

ويأمل ليفربول في تحقيق الفوز ليكون دافعا معنويا له من أجل المنافسة بكل قوة في الدوري الإنجليزي واستعادة اللقب بعد غياب 28 عاما.

وأنفق الريدز أكثر من 170 مليون جنيه إسترليني، لتدعيم صفوفه بالتعاقد مع البرازيليين "فابينيو" و"أليسون بيكر" والغيني "نابي كيتا" والسويسري "شيردان شاكيري".

ويعاني ليفربول من أزمة دفاعية ضد وست هام، حيث يفقد خدمات "ديجان لوفرين" و"راجنار كلافان" للإصابة.

ونجح ليفربول في تحقيق الفوز خلال آخر 3 مواجهات له في الدوري أمام وست هام، مسجلا 4 أهداف  في كل مباراة، ويسعى الريدز لاستكمال سجله برباعية جديدة للمرة الأولى أمام منافس واحد.

في المقابل، عزز وست هام صفوفه بالعديد من الصفقات المميزة استعدادا للموسم الجديد، على رأسهم المهاجم الاسباني "لوكاس بيريز" ولاعب الوسط الكولومبي "كارلوس سانشيز"، بالإضافة إلى المدرب المخضرم "مانويل بليجريني".

كما تشهد الجولة أيضا، مواجهة بين ساوثهامتون صاحب المركز الـ17 بالموسم الماضي، وضيفه بيرنلي صاحب المركز الـ7.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال مان سيتي غوارديولا وست هام يونايتد