طابع تذكاري سعودي لموسم الحج 2018

الأحد 12 أغسطس 2018 07:08 ص

وثقت مؤسست البريد السعودي مناسبة موسم حج هذا العام (2018)، بإصدار مجموعة من طابع فئة 3 ريالات وبطاقة فئة 5 ريالات، لأول مرة.

وقال رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف، "محمد عبدالرحمن العبدالجبار"، إن المؤسسة تصدر الطوابع التذكارية لتوثيق المناسبات التي تشهدها السعودية في مختلف المجالات.

ويهدف ذلك التوجه لإبراز الإنجازات والجهود الوطنية، والأحداث التاريخية المهمة، بوصف الطابع وسيلة من وسائل الاتصال التي تصل إلى مختلف دول وشعوب العالم، ما يعطيها انتشارا واسعا، ويؤدي رسالة تاريخية تتناقلها الشعوب والحضارات.

ويحمل الطابع شعار حج هذا العام "العالم في قلب المملكة"، إلى جانب الآية الكريمة "وأذن في الناس بالحج"، والهوية الجديدة لموسم الحج التي تأتي ضمن الخطة الإعلامية الاستراتيجية الشاملة للموسم، التي تشرف وزارة الإعلام على تنفيذها، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وتصدر مؤسسة البريد السعدي الطوابع البريدية دوريا وفصليا في المناسبات الوطنية، كالاحتفال باليوم الوطني وذكرى البيعة، إلى جانب المناسبات الدينية مثل شهر رمضان والأعياد ومواسم الحج والاجتماعات والمؤتمرات الكبرى على مستوى القمم الإسلامية والعربية والخليجية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طابع بريد مؤسسة البريد الطوابع الحج العالم في قلب المملكة. السعودية