إعلامي مصري للمستثمرين الأتراك: غادروا أنقرة وتعالوا إلى القاهرة

الأحد 12 أغسطس 2018 08:08 ص

طالب الإعلامي المصري، "نشأت الديهي"، المستثمرين الأتراك أن يغادروا تركيا بسبب أزمة انخفاض الليرة أمام الدولار، معربا عن ترحيبه بتوجيه تلك الاستثمارات إلى مصر.

وشدد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "ten"، الأحد، على أنه "لا توجد مخاوف  من الاستثمار في مصر"، مشددا على أن "مصر ترحب بهم، وتحتضن استثماراتهم".

وهاجم "الديهي" (المعروف بولائه الشديد للنظام الحاكم) النظام التركي، مشيرا إلى أن مصر لا يوجد بها مثل زوج ابنه الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الذي يقوم بمشاركة المستثمرين بالإجبار، على حد زعمه.

كما استعرض "الديهي" تقريرا لمجلة "ديل شبيجل" الألمانية، أشادت فيه بالمشروعات القومية التي قام بها الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، مشيرًا إلى أن المجلة أوضحت أن "السيسي" يقوم بتعمير الصحراء ويعيد بناء القاهرة.

وأضاف، أن المجلة وصفت العاصمة الإدارية الجديدة بالمدينة المليونية، بالإضافة إلى أن الدولة المصرية قامت بإجراءات هدم غير مسبوقة وجريئة لمناطق عشوائية من أجل تطويرها.

وتشهد الليرة التركية تراجعا كبيرا أمام الدولار على وقع الأزمة السياسية بين تركيا وأمريكا، حيث تجاوزت حد 7 ليرات للدولار الواحد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نشأت الديهي أنقرة القاهرة إعلامي مصري استثمارات