صاروخ "ديمبلي" يمنح برشلونة السوبر الإسباني للمرة الـ13 بتاريخه

الأحد 12 أغسطس 2018 10:08 ص

توج فريق برشلونة بكأس السوبر الإسباني 2018، بعدما فاز على منافسه إشبيلية، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة طنجة المغربية.

وشارك برشلونة في مباراة السوبر باعتباره بطل دوري الدرجة الأولى وكأس ملك إسبانيا، فيما خاض إشبيلية المباراة بصفته وصيف الكأس.

وبدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: "تير شتيجن، نيلسون سيميدو، بيكيه، لينجليت، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، آرثر، رافينيا، ديمبلي، ميسي، سواريز".

وفي المقابل دخل إشبيلية بتشكيل مكون من : "فاكليك، سيرجي جوميز، ميركادو، سيمون كاير، روكي ميسا، بانيجا، مورييل، خيسوس نافاس، سارابيا، إسكوديرو، فرانكو فاسكيز".

وتقدم إشبيلية، بالهدف الأول، سجله "بابلو سارابيا" في الدقيقة التاسعة من المباراة، إلا أن الحكم أشار في البداية لعدم احتساب الهدف بداعي التسلل، قبل أن يلجأ للحديث مع حكام تقنية الفيديو، ليتم احتساب الهدف.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اللجوء إلى تقنية الفيديو في المسابقات الإسبانية، بعد أن تم استخدامها مؤخرًا في العديد من المسابقات وآخرها كأس العالم في روسيا.

وسجل "جيرارد بيكيه"، مدافع برشلونة، هدف التعادل لفريقه، فمن كرة ثابتة من على مشارف منطقة الجزاء سدد "ليونيل ميسي"، كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى إشبيلية، لترتد أمام "بيكيه" الذي سدد في المرمى.

ومنح اللاعب الدولي الفرنسي، "عثمان ديمبلي"، هدف التقدم والفوز لفريقه برشلونة، في الدقيقة 78 من مجريات المباراة، بعدما سدد كرة صاروخية على مرمى الحارس "فاكليك"، الذي لم يستطع أن يفعل أي شيء لها.

وتصدى حارس برشلونة "مارك تير شتيجن"، لركلة جزاء في الدقيقة 90، من البديل "وسام بن يدير"، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدفين لهدف ويحقق الثلاثية المحلية.

وبهذا الفوز عزز برشلونة من رصيده كأكثر الفرق تتويجا بلقب السوبر الإسباني برصيد 13 مرة، مقابل 10 مرات لريال مدريد، بينما حصد إشبيلية لقب السوبر مرة واحدة في 2007.

وأقيمت بطولة كأس السوبر الإسباني، للمرة الأولى خارج إسبانيا، وبالتحديد في المغرب، كما أنها للمرة الأولى أيضا التي تقام بنظام المباراة الواحدة، وليس ذهابا وإيابا كما هو معتاد، الأمر الذي واجه اعتراضات شديدة خاصة من جانب أشبيلية.

ومن المنتظر أن يحصل برشلونة وإشبيلية على تعويض مالي لمراعاة خسائر الإيرادات بسبب عدم اللعب في ملعبهما، يصل إلى 900 ألف يورو.

وانطلقت مسابقة السوبر الإسباني عام 1947 وأقيمت المنافسة آخر مرة من مباراة واحدة في عام 1951 وخسر وقتها برشلونة من أتليتكو مدريد بهدفين نظيفين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة إشبيلية كأس السوبر إسبانيا ميسي