سيناتور أمريكي يشكر "ترامب" لفرضه عقوبات ضد روسيا

الاثنين 13 أغسطس 2018 11:08 ص

أعرب السيناتور الأمريكي "ليندسي غراهام" عن شكره للرئيس "دونالد ترامب"، على فرضه عقوبات ضد روسيا، على خلفية تسميم عميل الاستخبارات الروسي السابق، "سيرغي سكريبال" وابنته في بريطانيا.

وقال السيناتور الأمريكي الذي يعتبر أحد مهندسي العقوبات، في حديث لشبكة "فوكس نيوز" أمس: "أنا ممتن للرئيس ترامب لصده روسيا"، مؤكدا أنه رحب بقرار الإدارة فرض عقوبات جديدة ضد موسكو.

وأكد يقينه بنسبة مائة في المائة بأن روسيا تحاول التأثير على انتخابات الكونغرس الأمريكي، التي سيتم إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ومع ذلك، قال إنه لا يعارض تطبيع العلاقات مع روسيا بشرط "تغيير سلوكها".

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "هيذر ناورت"، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة قررت فرض عقوبات ضد موسكو، بزعم أنها انتهكت في سالزبوري، قانونا يحظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

وحسب "ناورت" تتضمن المجموعة الأولى من العقوبات، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 22 أغسطس/آب الجاري، حظر إصدار تراخيص لتصدير بضائع ذات استخدام مزدوج وتتعلق بالأمن القومي إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية، خفض العلاقات الدبلوماسية وحظر رحلات شركة الطيران الروسي الرسمية "أيروفلوت" إلى الولايات المتحدة، ووقف كافة الصادرات الأمريكية إلى روسيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا الولايات المتحدة واشنطن العوقبات الأمريكية عميل روسي