منحة عمانية 500 دولار لـ150 جريحا يمنيا لديها

الاثنين 13 أغسطس 2018 02:08 ص

منحت السلطات العمانية، مبلغ 200 ريال عماني (500 دولار) لكل جريح من الـ150 يمنياً من الجيش الوطني، الذين وصلوا لها الأحد، قبل نقلهم عبر طائرات الجيش إلى الهند لتلقي العلاج.

وذكر مراسل "الجزيرة" في عمان "سمير النمري"، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر": "السلطات العمانية تمنح مبلغ 200 ريال عماني لكل جريح (عدد 150 جريحا) من قوات الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في تعز كمكرمة مقدمة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد".

 

السلطات العمانية تمنح مبلغ 200 ريال عماني لكل جريح " عدد 150 جريحا" من قوات الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في تعز كمكرمة مقدمة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد. pic.twitter.com/X3bI7iFYFY

— سمير النمري Sameer Alnamri (@sameer_alnamri) August 13, 2018

 

والأحد، استقبلت سلطنة عمان عددا من المصابين والجرحى اليمنيين عبر منفذ المزيونة الحدودي بين البلدين، حيث قام الجيش العماني باستقبالهم ونقلهم بواسطة الحافلات إلى قاعدة ثمريت الجوية برفقة طاقم طبي من الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

كما قام سلاح الجو السلطاني العماني بعملية نقلهم إلى قاعدة السيب الجوية لتلقي العلاج اللازم بمحافظة مسقط.

وسوف يتم نقل الجرحى والمصابين إلى الهند للعلاج هناك، بعد اكتمال الإجراءات المتبعة في هذا الشأن من السفارة الهندية بمسقط.

ويقدر عدد جرحى الحرب في مدينة تعز وحدها بأكثر من 20 ألف جريح، تماثل معظمهم للشفاء، بينما ما يزال نحو 3000 جريح بحاجة للعلاج.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015؛ دعما للحكومة المعترف بها دوليا، بعدما تمكن "الحوثيون" من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

  كلمات مفتاحية

الهند اليمن جرحى يمنيين سلنة عمان جرحى