"كليتشدار أوغلو": لن نسمح بالإساءة لتركيا وسنصد الهجمة الاقتصادية

الاثنين 13 أغسطس 2018 03:08 ص

رفض رئيس حزب "الشعب الجمهوري" المعارض في تركيا "كمال كليتشدار أوغلو"، الإجراءات الأمريكية ضد بلاده، وقال إنه لن يسمح بتوجيه أي إساءة للجمهورية التركية.

وفي تصريح له الإثنين، قال "كليتشدار أوغلو": "لن نعطي الفرصة لأي مساع للنيل من كرامة وطننا، وسنقف مع أبناء شعبنا لصد هذه الحرب الاقتصادية".

وجاء حديث "كليتشدار أوغلو" بعد دعوة حزبه، لكل الأحزاب السياسية لاجتماع طارئ لمناقشة انعكاس الأزمة السياسية مع الولايات المتحدة على الوضع الاقتصادي وتراجع قيمة الليرة أمام العملات الأجنبية.

وقال المتحدث باسم الحزب "فائق أوزتراك"، إن الأتراك ينتظرون من البرلمان عمل ما يلزم لإنقاذ البلاد من هذه الأزمة، مشددا على أن حزبه سيعمل ما يلزم من أجل الصمود أمام ما وصفه بـ"الهجمات الأمريكية ضد الشعب التركي".

وتواجه الليرة التركية تحديا صعبا جراء التدهور السريع الذي شهدته قيمتها مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بعد تصاعد الأزمة بين أنقرة وواشنطن على خلفية استمرار احتجاز القس "أندرو برونسون".

وتأتي التطورات الأخيرة في وقت يسعى فيه الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إلى تحقيق مزيد من النمو بدون قيود، معتمدا على نظريات اقتصادية غير تقليدية، أبرزها خفض معدلات الفائدة من أجل خفض التضخم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشعب الجمهوري حزب معارض تركيا كليتشدار أوغلو الليرة التركية