"إيتو" يخطط لاستعادة الذكريات مع "تشافي" و"شنايدر" في قطر

الاثنين 13 أغسطس 2018 05:08 ص

بات النجم الكاميروني المخضرم "صامويل إيتو"، على أعتاب الاحتراف في دوري نجوم QNB القطري، ليلتحق بكوكبة كبيرة من النجوم البارزين في عالم الساحرة المستديرة وأبرزهم زميله السابق بنادي برشلونة الإسباني "تشافي هيرنانديز"، إضافة إلى زميله الهولندي "ويسلي شنايدر"، الذي لعب معه بنادي إنتر ميلان الإيطالي.

وأوضحت تقارير صحفية قطرية، أن "إيتو" بات على أعتاب الانضمام إلى صفوف نادي قطر قادماً من قونيا سبور التركي، إثر خضوعه للفحص الطبي عقب وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وفسخ "إيتو" عقده مع ناديه التركي بالتراضي، بعدما عزز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعقد يمتد عامين ونصف عام، بعد رحيله عن صفوف أنطاليا سبور.

وكان "إيتو" البالغ من العمر 37 عاما، قد انضم لصفوف قونيا سبور التركي في يناير/كانون الثاني الماضي، ليسجل للفريق 6 أهداف في 14 مباراة خاضها بقميصه.

وفي حال إتمام الصفقة بنجاح، فإن "إيتو" سيكون المحترف الرابع في صفوف نادي قطر، بعد السوري "أسامة أومري"، والعراقي "حسين علي السعدي"، والبرازيلي "ساندرو فيريرا دودو".

وكان النادي القطري قد أعار لاعبه السوري "علاء الدالي" إلى صفوف النجمة اللبناني، لإفساح المجال أمام النجم الكاميروني لارتداء قميص الفريق الأول.

وخاض "إيتو" خلال مسيرته، حتى الآن، 696 مباراة، أحرز خلالها 351 هدفا وقدم لزملائه 114 تمريرة حاسمة، وفاز خلال مسيرته بـ20 بطولة، أبرزها دوري أبطال أوروبا (3 مرات) وكأس أمم أفريقيا (مرتين)، كما حصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا (4 مرات).

  كلمات مفتاحية

إيتو دوري نجوم QNB قونيا سبور