تدهور صحة الداعية السعودي المعتقل "سفر الحوالي"

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 07:08 ص

تدهورت صحة الداعية السعودي الشيخ "سفر الحوالي" داخل السجن بسبب الإهمال الطبي، تزامنا مع مرور شهر كامل على اعتقاله.

وقال حساب "معتقلي الرأي" المهتم بنشر أخبار الناشطين ومعتقلي الرأي في السعودية، عبر صفحته على موقع "تويتر": "عشرات ممن تم اعتقالهم بصحة جيدة تدهورت صحتهم داخل السجن بسبب الإهمال الطبي، فكيف بالشيخ سفر الحوالي الذي تم اعتقاله وهو مريض ومقعد في فراشه".

وحمل الحساب السلطات السعودية المسؤولية التامة عن حياة الشيخ "سفر الحوالي" الذي تم اعتقاله رغم مرضه الشديد الذي أقعده في الفراش حيث يعاني من جلطة دماغية وكسر في الحوض وفشل كلوي.

وأضاف الحساب: "تأكد لنا أن الشيخ سفر الحوالي في حالة صحية حرجة للغاية، وهناك خطر على حياته، وذلك تزامناً مع مرور شهر كامل على اعتقاله مع أبنائه الأربعة وشقيقه سعدالله"، منوها إلى أنه كان قد نُقِل بإخلاء طبي إلى الرياض ولا يزال هناك.

عشرات ممن تم اعتقالهم بصحة جيدة تدهورت صحتهم داخل السجن بسبب الإهمال الطبي، فكيف بالشيخ #سفر_الحوالي الذي تم اعتقاله وهو مريض ومقعد في فراشه !! pic.twitter.com/N8AIO7isJ8

— معتقلي الرأي (@m3takl) August 13, 2018

 

نحمل السلطات السعودية المسؤولية التامة عن حياة الشيخ #سفر_الحوالي الذي تم اعتقاله رغم مرضه الشديد الذي أقعده في الفراش حيث يعاني من جلطة دماغية وكسر في الحوض وفشل كلوي !! pic.twitter.com/6zW5ZoW3U0

— معتقلي الرأي (@m3takl) August 13, 2018

 

وفي 12 يوليو/تموز الماضي، اعتقلت السلطات السعودية الداعية «سفر الحوالي» من منزله، مصطحبة إياه بسيارة إسعاف إلى محبسه.

وبالتزامن مع ذلك، اقتحمت قوة عسكرية أخرى ملثمة منزل شقيقه الشيخ «سعدالله» واعتقلته، قبل أن تعتقل ابني الداعية «عبدالله» و«عبدالرحمن».

وقال مراقبون إن تلك الاعتقالات جاءت على خلفية كتاب للشيخ «الحوالي» بعنوان «المسلمون والحضارة الغربية».

وتضمنت مقتطفات من الكتاب نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة لسياسات النظام السعودي الحالي، لا سيما تقاربه مع الولايات المتحدة والإمارات والنظام المصري، فضلا عن انتقادات لمشاركة السعودية في حصار قطر.

ومنذ توليه منصب ولي العهد في يونيو/حزيران 2017، شن «محمد بن سلمان» حملة اعتقالات واسعة شملت العديد من الدعاة والأكاديميين والمفكرين.

ويبدو القاسم المشترك بين هؤلاء هو عدم خضوعهم الكامل للسلطة الحاكمة في المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية معتقلي الرأي سفر الحوالي السجون السعودية داعية سعودي اعتقال العلماء