تحرش جماعي بشابتين سعوديتين في منتجع مائي بالبحرين

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 08:08 ص

تعرضت شابتان سعوديتان للتحرش ومضايقات باللمس ومعاكسات لفظية وتخويف في منتجع مائي بصحراء في البحرين.

وأثار مشهد فيديو مسجل مدته 10 ثوان، صور في المنتجع المائي "جنة دلمون"، جدلا حول ضرورة وضع قانون يحظر التحرش الجنسي.

ووفق الفيديو يمكن رؤية امرأتين يعتدي عليهما 12 شخصا في حوض السباحة، حيث يظهر الرجال وقد أحاطوا بالشابتين ويرمونهما بالتعليقات على ثياب السباحة التي تلبسانها ولامسوهما مرارا وتكرارا وشدوا القطعة السفلية من ثياب البحر الخاصة بهما، في حين حاولت الفتاتان صد المتحرشين والإفلات من أيديهم بدون جدوى.

وفي ظل الجدل الدائر، رد المنتجع بأنه "يضمن سلامة المصطافين الموجودين داخل المنتجع".

وبحسب مقال نشرته الصحيفة الإلكترونية "Gulf Daily News"، فإن المجمع الاصطيافي مجهز بأكثر من 160 كاميرا مراقبة "لمراقبة كل التجاوزات المحتملة"، وفيه أيضا 65 موظفا مسؤولا عن أمن المنتجع.

ووفقا للصحيفة، فقد تدخل فريق من مراقبي الأمن في بركة السباحة لوضع حد للاعتداء.

وقال مسؤول المجمع السياحي المكلف بالمنتجع المائي في بيان: "لم يكن ذلك تحرشا جنسيا"، موضحا: "النساء الموجودات في المنتجع المائي تم نصحهن بعدم السباحة في الحوض عندما يكون مكتظا، وهاتان الفتاتان من الواضح أنهما اختارتا السباحة في بركة يرتادها العزاب فوضعتا نفسيهما في موقف خطر".

ولم تتقدم السعوديتان المتحرش بهما بأي شكوى، ولكن تحقيقا قد فتح بالتعاون مع وزارة الداخلية لكشف ملابسات الحادثة، وأسفر هذا التحقيق عن توجيه تحذير إلى المعتدين.

وحسب مراقبين، فإن قانون العقوبات البحريني لا يتناول بشكل كاف العنف بحق المرأة، ولا وجود لأي نص عن التحرش الجنسي أو العنف المنزلي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين تحرش محمد كوثراني