عرض عسكري سعودي للقوات المشاركة في تأمين موسم الحج

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:08 ص

أجرت وزارة الداخلية السعودية، عرضا عسكريا؛ لاختبار جاهزية القوات المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لتأمين موسم حج هذا العام.

وتابع العرض، الذي أقيم أمس الإثنين، وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا، الأمير "عبدالعزيز بن سعود"، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة.

وتستعد السلطات السعودية مدعومة بقوات من الجيش والشرطة؛ لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان والسلامة لضيوف الرحمن، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول "سعيد بن عبدالله القحطاني": "لقد باشرت القوات مهامها في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، وفي كل المنافذ، وعلى كل الطرق المؤدية إلى مناطق الحج".

وأكد "القحطاني"، على جاهزية قوات الأمن لـ"أداء مهامها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أدائهم للمناسك بالتعاون والتنسيق المستمر مع جميع الوزارات والمصالح الحكومية والأهلية المعنية".

ويبلغ متوسط عدد الحجاج سنويا مليوني حاج، إذ تحتاج المملكة لتوفير الراحة والنظام لهم، إلى ترتيبات لوجيستية وآلاف العاملين ورجال الأمن.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الحج عرض عسكري وزير الداخلية السعودي عبدالعزيز بن سعود