تراشق للاتهامات بين "نتنياهو" وزعيم "العمال البريطاني" على "تويتر"

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:08 ص

شهد موقع "تويتر" تبادلا للاتهامات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وزعيم حزب العمال البريطاني المعارض، "جيرمي كوربين"، على خلفية زيارة الأخير لقبور قادة فلسطينيين في تونس عام 2014، متهمين بالمسؤولية عن عملية ميونخ عام 1972 التي أوقعت 11 قتيلا في صفوف الرياضيين الإسرائيليين قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

وغرد "نتنياهو" على "تويتر"، قائلا: "وضع جيريمي كوربين إكليلا من الزهور على قبور الإرهابيين الذين ارتكبوا مذبحة ميونخ وتشبيهه (إسرائيل) بالنازية أمر يستحق إدانة من الجميع، اليسار واليمين وكل ما بينهما"، حسب قوله.

وردّ "كوربين" على تغريدة "نتنياهو"، نافيا مشاركته في وضع أكاليل الزهور على مقابر الفلسطينيين في الزيارة التي كشفت عنها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال "كوربين" في التغريدة: "من المهم التأكيد بأنني لم أضع أكاليل الزهور على أي قبر لأي شخص له صلة بأحداث أيلول الأسود، بل أردت أن أرى النصب التذكاري الذي يخلّد كل من مات في هجمات إرهابية في أي مكان كان، انطلاقا من أن علينا وقف ذلك. لا يمكن تحقيق السلام مع مواصلة أعمال العنف، الطريق الوحيد هي الحوار".

وشنّ هجوما على رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: "اتهامات نتنياهو كاذبة، ما يستحق فعلا الإدانة هو مقتل أكثر من 160 فلسطينيا في غزة على أيادي القوات الإسرائيلية منذ شهر مايو/أيار الماضي، بما فيهم عشرات الأطفال".

وانتقد "كوربين" في تغريدته قانون القومية الإسرائيلي الذي يثير جدلا وغضبا واسعا، قائلا: "قانون القومية الذي سنته حكومة نتنياهو يميز ضد الأقلية الفلسطينية في (إسرائيل)، أنا أقف إلى جانب عشرات الآلاف من العرب واليهود الذين تظاهروا في نهاية الأسبوع في تل أبيب".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو كوربين