وزير إسرائيلي يؤكد اجتماع "السيسي" و"نتنياهو" بالقاهرة

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 01:08 ص

أكد وزير المالية الإسرائيلي، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" اجتمع مع الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بالقاهرة في مايو/أيار؛ لبحث وقف إطلاق نار طويل الأمد في قطاع غزة.

ورفض متحدث باسم "نتنياهو" التعليق على الاجتماع، بعدما أوردت القناة العاشرة الإخبارية في (إسرائيل) النبأ للمرة الأولى، أمس الإثنين.

وتحاول مصر والأمم المتحدة الوساطة في هدنة طويلة الأمد بين (إسرائيل) وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة.

وذكر تقرير القناة العاشرة أن "السيسي" و"نتنياهو" بحثا تخفيف الحصار الإسرائيلي والإجراءات المصرية على غزة وإصلاح البنية الأساسية للقطاع وشروط وقف إطلاق النار.

ورد وزير المالية "موشي كاخلون" بالإيجاب على سؤال من إذاعة الجيش الإسرائيلي عما إذا كان على علم بالاجتماع، مضيفا أن "كل ما سيحدث في غزة سيتم بوساطة ومشاركة مصرية".

ويعيش أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة الذي يعاني مصاعب اقتصادية طاحنة، ووصف البنك الدولي الوضع في القطاع بأنه أزمة إنسانية بسبب نقص المياه والكهرباء والدواء.

وقتل 161 فلسطينيا على الأقل برصاص إسرائيلي في احتجاجات أسبوعية على امتداد الحدود بين غزة و(إسرائيل) بدأت يوم 30 مارس/آذار الماضي، فيما قتل قناص فلسطيني جنديا إسرائيليا واحدا.

 

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل السيسي نتنياهو وزير إسرائيلي