أمير قطر يلتقي "أردوغان" اليوم بأنقرة

الأربعاء 15 أغسطس 2018 06:08 ص

يلتقي أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في مأدبة عمل، ظهر اليوم الأربعاء، بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وكان الرئيس التركي قد أجرى اتصالا هاتفيا مع أمير قطر، الثلاثاء، ونقلت مصادر بالرئاسة التركية، أن "الزعيمين أكدا عزم بلديهما على تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة، واتفقا على استمرار التواصل الوثيق بينهما"، حسب وكالة "الأناضول" الرسمية.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، قد ذكرت في تقرير لها أن "أردوغان"، سيلجأ إلى قطر في خلافه الأخير مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وفقدت العملة التركية نحو 40% من قيمتها منذ بداية العام، بعدما ضاعف الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، يوم الجمعة الماضي، الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب التركية، وذلك بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، بذريعة عدم الإفراج عن القس الأمريكي "أندرو برونسون" الذي تحتجزه تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب.

وردا على هذه الخطوة، دعا الرئيس التركي مواطنيه  لدعم الليرة ومقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية، واصفا العقوبات بأنها حرب اقتصادية، وهدد بالتخلي عن الدولار الأمريكي في التجارة مع دول أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا أردوغان تميم بن حمد العلاقات التركية القطرية