كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر الأوروبي 2018

الأربعاء 15 أغسطس 2018 10:08 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم من مختلف دول العالم، إلى مدينة تالين الإستونية، وبالتحديد إلى ملعب "لي كوك ارينا"، الأربعاء، حيث مواجهة كأس السوبر الأوروبي 2018، بين فريق ريال مدريد الإسباني ومواطنه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد.

ويشارك ريال مدريد في المباراة بصفته بطل دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" بالموسم الماضي، بعدما تغلب على ليفربول الإنجليزي، بنتيجة 3-1، بينما يدخل أتلتيكو مدريد كونه بطل الدوري الأوروبي "يوروباليغ"، بعدما فاز في المباراة النهائية على مارسيليا الفرنسي، بنتيجة 3-0.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز المعلومات عن كأس السوبر الأوروبي في نسخته الـ43:

- يأمل أتلتيكو مدريد في الحصول على اللقب الثالث في مسيرته.

- يسعى ريال مدريد للحصول على اللقب الخامس ومعادلة سلسلة برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي.

- ريال مدريد على أعتاب دخول التاريخ حال فاز بالمباراة سيكون أول ناد يتوج بكأس السوبر 3 مرات متتالية.

- هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها مباراة كأس السوبر الأوروبي مواجهة بين فريقين من نفس المدينة.

- الكأس من تصميم الهولندي "أنطون ويتكامب".

- الحكم البولندي "سيمون مارسينياك" هو من سيتولى قيادة نهائي كأس السوبر الأوروبي 2018، وسيرافقه خمسة حكام من بولندا وهم "سوكولنيكي"، "توماس ستاريكوفيتش"، "راتشكوفسكي"، "توماز ميوزيال" والحكم الاحتياطي "رادوسلاف سيجكا".

- إسبانيا هي أكثر الدول مشاركة في كأس السوبر الأوروبي برصيد 25 مشاركة وتتوزع على الشكل التالي برشلونة 9 مرات، ريال مدريد 6 مرات، إشبيلية 5 مرات، فالنسيا مرتين، أتلتيكو مدريد مرتين ريال سرقسطة مرتين.

- الأندية الإسبانية هي الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الأوروبي برصيد 14 مرة، فيما تتوزع الألقاب على النحو التالي برشلونة 5 مرات، ريال مدريد 4 مرات، فالنسيا مرتين، أتلتيكو مدريد مرتين، اشبيلية مرة واحدة.

- آياكس أمستردام الهولندي أول من توج باللقب عام 1972.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد أتلتيكو مدريد السوبر الأوروبي