"زيدان" يعتزم طرد "مورينيو" خارج مسرح الأحلام

الأربعاء 15 أغسطس 2018 01:08 ص

يحلم المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، الفرنسي "زين الدين زيدان"، بالحصول على دفة القيادة الفنية والتدريبية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بدلًا من البرتغالي "جوزيه مورينيو".

وكان "زيدان" قد أعلن استقالته والرحيل عن تدريب ريال مدريد بشكل مفاجئ، نهاية الموسم الماضي 2017-2018، بعدما قاد المرينغي للتتويج بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ".

وأوضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن "زيدان" يسعى للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي يوجه أنظاره إلى مانشستر يونايتد، الذي يتولى تدريبه حاليًا "مورينيو".

وأضافت الصحيفة أن "زيدان" يعول على الخلافات بين "مورينيو" وإدارة مانشستر يونايتد، للحصول على منصب المدير الفني للشياطين الحمر في أقرب وقت ممكن.

وأشارت "ليكيب" إلى أن "زيدان" كانت وجهته الأولى بعد الرحيل عن ريال مدريد هي تدريب المنتخب الفرنسي الأول، لكن تألق "ديديه ديشان" وقيادته الديوك الزرقاء للتتويج بكأس العالم 2018، حال دون تحقيق حلمه هذا، فما كان منه إلا الانتقال إلى الهدف الثاني وهو مانشستر يونايتد.

وقاد "زيدان" صاحب الـ46 عاماً، ريال مدريد في 149 مباراة، حقق الفوز في 105 وتعادل 28 وخسر 16، وتوج معه بدوري أبطال أوروبا (3 مرات) توالياً، والدوري الإسباني (مرة واحدة)، كأس العالم للأندية (مرتين) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين)، وكأس السوبر الإسباني (مرة واحدة).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان مورينيو مان يونايتد ريال مدريد