أمير سعودي يصف "بن سلمان" بـ"المستبد" ويدعو لمقاومة الطغاة

الأربعاء 15 أغسطس 2018 02:08 ص

شن الأمير السعودي المنشق والمقيم في ألمانيا "خالد بن فرحان آل سعود" هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، بعد الأنباء التي تحدثت عن وفاة الداعية "سليمان الدويش" في المعتقل نتيجة التعذيب.

وقال الأمير "خالد" في تغريدات عبر حسابه على "تويتر"" "بسم الله الرحمن الرحيم، وفاة الداعية سليمان الدويش تحت التعذيب في المعتقل بالمملكة بسبب انتقاده غير المباشر لبن سلمان، يظهر بما لا يجعل مجالآ للشّك إلى أَي مدي وصلت الديكتاتورية المنزوعة الرحمة له، وهو قبل أي شيء تعدي علي حدود الله (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق)".

وأضاف في تغريدة أخرى: "فمن طبيعة المستبد أن يظلم خاصة إذا لم يجد ما يمنعه من الظلم، لذا فإن مقاومة الطغاة من طاعة الله ولو بالإفصاح عن الرفض".

 

فمن طبيعة المستبد أن يظلم خاصة إذا لم يجد ما يمنعه من الظلم ، لذا فإن مقاومة الطغاة من طاعة الله ولو بالإفصاح عن الرفض.

— khaled Farhan AlSaud (@khaled_f_alsaud) ١٥ أغسطس ٢٠١٨

وأعلن حساب "معتقلي الرأي" المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين عن وفاة الداعية السعودي "سليمان الدويش" داخل المعتقل نتيجة التعذيب.

 

? شاهد
خبر وفاة الشيخ #سليمان_الدويش تحت التعذيب القاسي ينهي التساؤلات حول مصيره المجهول منذ اعتقاله في ابريل 2016. pic.twitter.com/gYPYda2oe9

— معتقلي الرأي (@m3takl) ١٤ أغسطس ٢٠١٨

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت "الدويش" في أبريل/نيسان عام 2016 ،بعد أقل يوم من تحذيره الملك "سلمان بن عبدالعزيز" بشكل غير مباشر، من منح الثقة لابنه "محمد" الذي وصفه بـ"المراهق والمدلل".

  كلمات مفتاحية

السعودية الدويش بن سلمان