مجددا.. "السيسي" للمصريين: مفيش حاجة ببلاش

الأربعاء 15 أغسطس 2018 02:08 ص

جدد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" تأكيده ضرورة دفع المصريين أموال، مقابل الخدمات التي يقدمها لهم، قائلا خلال افتتاحه مشروعات ببني سويف، الأربعاء: "مفيش حاجة كده ببلاش.. مفيش ببلاش خلاص".

جاء ذلك في معرض حديثه، قرب الانتهاء من 10 محاور على الطرق، ستختصر مسافة 100 كيلومتر إلى 25 كيلومترا فقط، ليعلق على ذلك بالقول: "زي ما أنا هعملك المحور ده.. اللي هيوفر عليك 100 كيلو (متر)، لما آجي أحطلك محطة رسوم متضايقش، ادفع بقى".

ولفت "السيسي"، إلى أن الدولة تنشئ أكبر مشروع محاور في تاريخ مصر ما بين شرق النيل وغربه.

 

وجاء حديث "السيسي"، بعد أقل من شهر، من تصريحات له، ردد فيها نفس العبارات عند افتتاحه مشروعات في مجال الكهرباء، حيث وجه حينها رسالة للشعب المصري قال فيها: "مفيش حاجة ببلاش.. ويجب أن يعلم الجميع ذلك".

وأضاف: "قيادة دولة بها 100 مليون مواطن لديهم آمال في تعليم أفضل وصحة أفضل وبطالة يريدون القضاء عليها.. أمر ليس سهلا".

وأثارت حينها تصريحات "السيسي"، موجة من الغضب بين المصريين للدرجة التي دفعت المتحدث باسم الرئاسة "بسام راضي" للتوضيح بالقول: "تصريحات الرئيس تأتي من منطلق أهمية التخطيط والجهد والعرق وتحمل المسؤوليات والتكاليف الباهظة في سبيل الوصول للإنجازات".

وسبق أن سربت وسائل إعلام مصرية، مقطع فيديو لـ"السيسي"، إبان توليه وزارة الدفاع في مصر، يقول فيه: "أنا معرفش حاجة اسمها ببلاش، ولازم يا مصريين تتعودوا، تاخد خدمة تدفع تمنها".

وخلال الفترة الأخيرة، جدد "السيسي" دعوته المصريين إلى التحلي بالصبر، ووعدهم بما سماه "العجب العجاب"، قائلا: "لازم كمصريين نكون سعداء، كل اللي مطلوب منكم، حاجة واحدة بس (فقط)، اصبروا وسترون العجب العجاب في مصر".

ومنذ التعويم الجنيه المصري في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، تنفذ مصر سلسلة إجراءات تقشفية تطبيقا لتوصيات صندوق النقد الدولي مقابل قرض بقيمة 12 مليار دولار يتم الحصول عليه على ثلاث سنوات، وفي سبيل ذلك أجرت خفضا كبيرا للدعم، ورفعت أسعار الوقود والطاقة والمياه والكهرباء والمترو والقطارات، ومختلف الخدمات والسلع التموينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي دفع رسوم خدمات غلاء