تهم الإرهاب تطارد موقوفي السلط بالأردن

الأربعاء 15 أغسطس 2018 03:08 ص

اتهم مدعي عام محكمة أمن الدولة في الأردن، الأربعاء، الموقوفين الذين ألقي القبض عليهم في مداهمة أمنية نفذتها قوة أمنية مشتركة، السبت الماضي بمدينة السلط غربي العاصمة، بالقيام بأعمال إرهابية، وهي الاتهامات التي قد تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وقال مصدر في محكمة أمن الدولة بعمان إن التهم المسندة للموقوفين، هي القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، وحيازة وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها في أعمال غير مشروعة.

وأضاف أن المتهمين كذلك أسندت إليهم المحكمة كذلك تهم حيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها في أعمال غير مشروعة، وهدم بناء والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وبحسب المصدر فإن التحقيقات لا تزال جارية إلى الآن، وبعد انتهائها تبدأ إجراءات المحاكمة علناً في محكمة أمن الدولة لتبيان عقوبة المجرمين حال إدانتهم.

وبحسب قانون منع الإرهاب لسنة 2006 وتعديلاته فإن التهم المسندة للموقوفين تصل عقوبتها إلى الإعدام شنقاً إذا أدانتهم محكمة أمن الدولة.

وشهدت مدينة السلط (10 كم غرب العاصمة عمان) عملية أمنية، عصر السبت، في محاولة لإلقاء القبض على "خلية إرهابية"، يشتبه بتورطها في تفجير "الفحيص" (غرب عمان)، يوم الجمعة الماضي.

وقتل أربعة رجال أمن أردنيين في العملية، بعد اشتباك مسلح مع عناصر الخلية الإرهابية في السلط.

وتم إلقاء القبض على 5 من المشتبه بهم، فيما تم انتشال 3 جثث منهم من تحت أنقاض بناية فجروها، وفق الإعلان الرسمي.

ويوم الجمعة الماضي، وقع انفجار في دورية للأمن الأردني بمدينة الفحيص (غرب عمان)، تتبع لقوات الدرك.

وأسفر الانفجار عن مقتل رجل أمن وجرح 6 آخرين، أفادت التحقيقات بأنه ناجم عن "عبوة ناسفة بدائية الصنع".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

محكمة أمن الدولة الأردن القبض السلط