قطر تنهي "القرار الحاسم" بتدريبات نوعية في منغوليا

الأربعاء 15 أغسطس 2018 07:08 ص

اختتمت القوات المسلحة القطرية، الأربعاء، مشاركتها بالتمرين العسكري "القرار الحاسم - 14"، الذي بدأ قبل ثلاثة أسابيع في مدينة "أولان باتور" بمنغوليا.

ونفذت التمرين الدفعة الرابعة عشرة من مرشحي ضباط كلية "أحمد بن محمد" العسكرية، بحضور قائد الكلية، اللواء الركن "فهد الخيارين"، ونائب رئيس أركان القوات المسلحة المنغولية، اللواء "بادامبازر"، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن بيان لمديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع.

 

القوات المسلحة القطرية بالتعاون مع القوات المسلحة المنغولية، تختتم تمرين /القرار الحاسم 14/ التعبوي، الذي نفذته الدفعة الرابعة عشرة من مرشحي ضباط كلية أحمد بن محمد العسكرية.

— وكالة الأنباءالقطرية (@QatarNewsAgency) ١٥ أغسطس ٢٠١٨

 

وذكر البيان، الأربعاء، أن التمرين، الذي شارك به 135 خريجا من كلية "أحمد بن محمد" العسكرية،  اشتمل على ثلاث مراحل، هي: تدريب مرشحي الضباط على قتال المدن، وعمليات الاعتراض والعمليات الدفاعية، والهجوم المعاكس بالذخيرة الحية على مصادر النار والحركة في ميدان المعركة.

واستهدف التمرين تدريب المشاركين فيه على الانفتاح بالنقل الجوي، واختيار المناطق الدفاعية المناسبة وتحصينها، وتنفيذ الدوريات الثابتة ونقاط المراقبة، والانسحاب التكتيكي في حال مواجهة قوة كبيرة.

وتأتي التدريبات القطرية في ظل استمرار أزمة كبيرة في منطقة الخليج العربي، اندلعت بعد إعلان كل من: السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.

واتهمت الدول الأربع السلطات القطرية بزعزعة الاستقرار في المنطقة، الأمر الذي طالما نفته قطر بشدة واعتبرته حملة دعائية لتبرير حصارها.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر منغوليا القرار الحاسم القوات المسلحة السعودية الإمارات مصر البحرين كلية