برشلونة يهزم بوكا جونيورز ويتوج بكأس "خوان غامبر"

الأربعاء 15 أغسطس 2018 08:08 ص

نجح فريق برشلونة الإسباني في التتويج بكأس "خوان غامبر"، بعد الفوز على بوكا جونيورز الأرجنتيني، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بملعب "كامب نو"، الأربعاء.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيل مكون من "تير شتيجين، ميراندا، بيكيه، أومتيتي، سيرجي روبيرتو، راكيتيتش، فيدال، مالكوم، منير الحدادي، كوتينيو، ليونيل ميسي".

في المقابل اختار بوكا جونيورز تشكيلا مكونا من: "ندرادا، اولازا، ايزكويردو، جولت، بوفرينى، نانديز، باريوس، ألميندرا، كاردونا، بافون، كارلوس تيفيز".

وسجل أهداف الفريق الكتالوني، مالكوم دي أوليفيرا "18"، ليونيل ميسي "39" ورافينيا ألكانتارا "67".

ونجح البرازيلي "مالكوم"، المنضم حديثًا لبرشلونة، في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18، بعد تمريرة من "ميسي" إلى الجهة اليسرى، سددها اللاعب بالقدم اليسرى، فشل الحارس في الإمساك بها.

وفي الدقيقة 39، أحرز "ميسي"، هدف برشلونة الثاني، بعد خطأ دفاعي من لاعبي بوكا، ليحصل الأرجنتيني على الكرة وينفرد بالمرمى، ويسجل هدفا بطريقة رائعة.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب برشلونة 8 تغييرات، وتمكن "رافينيا"، من تسجيل هدف ثالث، بطريقة رائعة بعد تمريرة من "سواريز" من فوق المدافعين، ليسجلها لاعب الوسط الشاب من فوق الحارس، بالدقيقة 67.

وألغى حكم اللقاء، هدفًا لبرشلونة، سجله "باكو ألكاسير"، بالدقيقة 90، بداعي التسلل.

وينظم نادي برشلونة بطولة كأس "جوان غامبر" الودية سنوياً على شرف مؤسس النادي السويسري "خوان هانز غامبر"، وأقيمت أول نسخة عام 1966.

وفاز برشلونة بكأس "جوان غامبر" 41 مرة، يأتي بعده كولن الألماني برصيد مرتين، ثم العديد من الفرق مرة واحدة أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي وفالنسيا الإسباني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة بوكا جونيور جوان غامبر