رسميا.. إلغاء كأس السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال 

الأربعاء 15 أغسطس 2018 08:08 ص

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة "عادل عزت"، الأربعاء، إلغاء مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري على كأس خادم الحرمين الشريفين، "الملك سلمان بن عبدالعزيز آل السعود".

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي -بطل الدوري المصري الممتاز- مع الهلال -بطل دوري المحترفين السعودي-، يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالرياض.

وأوضح الاتحاد السعودي أنه تقرر إلغاء المباراة بناءً على ما رفعه نادي الهلال بشأن عدم إمكانية مشاركته نظراً لعدم التزام النادي الأهلي بالموعد المتفق عليه بين الاتحادين.

وأضاف الاتحاد السعودي أن مباراة السوبر لأبطال الكؤوس بين نادي اتحاد جدة -بطل كأس خادم الحرمين الشريفين- ونادي الزمالك -بطل كأس مصر-، ستقام في موعدها المقرر سابقاً، يوم 6 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، بالقاهرة، على كأس "عبدالفتاح السيسي".

وكانت هناك عدة إشارات تدل على عزم إدارة النادي الأهلي، برئاسة "محمود الخطيب"، إفساد إحدى البطولات التي يرعاها، رئيسه الشرفي السابق، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، وصاحب فكرة إحياء البطولة من جديد، وذلك على خلفية الأزمة الكبيرة التي اندلعت بين الجانبين.

وصرح المدرب العام لفريق الأهلي، "محمد يوسف"، في وقت سابق رغم تحديد موعد مواجهة الهلال، قائلا: "ملف المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي لم يحسم بعد، سيتم حسمه من خلال لجنة الكرة والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون".

كما ترددت أنباء منذ فترة عن تفكير الأهلي في الانسحاب من كأس العرب للأندية الأبطال، المقامة تحت رعاية رئيس الاتحاد العربي، "تركي آل الشيخ" أيضاً، إلا أن وجود شرط جزائي في عقد مشاركة المارد الأحمر بالبطولة، دفعه للتراجع.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطوله لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر المصري السعودي الأهلي الهلال