ميناء بورتسودان يستقبل أول سفينة حربية روسية

الأربعاء 15 أغسطس 2018 08:08 ص

رست بميناء بورتسودان شمال شرق السودان، الأربعاء، "أول سفينة دورية حربية روسية تصل إلى البلاد"، في وقت يشهد تطورا ملحوظا في العلاقات بين البلدين.

وقال قائد قاعدة بورتسودان البحرية عميد ركن "موسى أحمد موسى"، إن "رئاسة أركان القوات المسلحة السودانية بولاية البحر الأحمر، استقبلت سفينة (يوس لأف رودري) الروسية"، وفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأضاف "الزيارة تعد الأولى للبحرية الروسية"، مؤكدا أن "زيارة السفينة تحظى باهتمام كبير من القيادات السياسية والعسكرية بالبلدين".

وأوضح أن "قائد السفينة وأركان حربه سيتبادلان الزيارة مع القيادات السياسية والعسكرية والأمنية بالولاية"، دون توضيح.

وأعلن أن "السفينة الروسية ستفتح أبوابها للمواطنين السودانيين الجمعة المقبل لزيارتها".

وفي يوليو/ تموز الماضي، قال الرئيس السوداني، "عمر البشير"، عقب مباحثات أجراها مع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، بالعاصمة موسكو، إن علاقات البلدين شهدت تطورا كبيرا في المجال العسكري، ومجالات "التعدين والنفط والغاز والزراعة".

وخلال تلك المباحثات، أعرب الرئيسان عن رضاهما للتطور الذي شهدته العلاقات منذ لقائهما في مدينة سوتشي، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وتشهد العلاقات السودانية الروسية تطورا ملحوظا، وخصوصا على الصعيد الاقتصادي، ما أدى إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري إلى 325 مليون دولار في 2017، مقابل 153 مليون دولار في 2016.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السودان سفينة روسية روسيا العلاقات السودانية الروسية ميناء بورتسودان

توقعات سودانية بملياري يورو عوائد اتفاق ميناء حاويات