الأربعاء 15 أغسطس 2018 06:08 ص

توج فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم 2018، بعدما تغلب على مواطنه ريال مدريد، بأربعة أهداف مقابل هدفين، الأربعاء، على ملعب "لي كوك ارينا" باستونيا، بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل وامتدت لشوطين إضافيين.

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: "نافاس، مارسيلو، فاران، راموس، كارفاخال، كروس، كاسيميرو، إيسكو، كريم بنزيما، جاريث بيل، أسينسيو"، والبدلاء هم: "كاسيا، لونين، ناتشو، مودريتش، لوكاس فاسكيز، يورينتي، مايورال، سيبايوس، فالفيردي، فينيسيوس، ريجيلون، خافي سانشيز".

فيما دفع أتلتيكو مدريد بتشكيل مكون من: "أوبلاك، خوانفران، سافيتش، جودين، هيرنانديز، كوكي، رودريجو، ليمار، ساؤول، كوستا، جريزمان"، والبدلاء هم: "أدان، أليكس، فيليبي لويس، أرياس، خيمينيز، توماس، جيلسون، فيتولو، أولابي، كالينيتش، كوريا".

ولم تمر سوى 49 ثانية فقط، حتى سجل المهاجم الإسباني "دييغو كوستا" الهدف الأول بالمباراة في شباك ريال مدريد بطريقة مذهلة بعد تخطيه المدافع "سيرغيو راموس"، قبل أن يطلق تسديدة قوية في مكان صعب، حيث وضعها نحو الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس الكوستاريكي "كيلور نافاس".

ويعتبر هدف "كوستا" أسرع الأهداف في تاريخ كأس السوبر الأوروبي، كما أنه الهدف الرابع له ضد ريال مدريد في 15 مباراة.

 

هكذا سجل دييغو كوستا @diegocosta الهدف الأول.. في غضون 50 ثانية من بداية المباراة #ريال_مدريد 0 - 1 #أتلتيكو_مدريد#SuperCup #RMAATM pic.twitter.com/Zze49aii1r

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_MENA) ١٥ أغسطس ٢٠١٨

 

وعند الدقيقة 27 من الشوط الأول، سجل المهاجم الفرنسي "كريم بنزيما" هدف التعادل لفريقه ريال مدريد من رأسية رائعة، ليصبح خامس لاعب فرنسي يسجل في كأس السوبر الأوروبي عبر تاريخ البطولة.

 

هدف رأسية جميلة من بنزيمة @Benzema تعلن عن هدف التعادل!#ريال_مدريد 1 - 1 #أتلتيكو_مدريد#SuperCup #RMAATM pic.twitter.com/YZQkSBNdbQ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_MENA) ١٥ أغسطس ٢٠١٨

 

وكان هناك أربعة لاعبين من فرنسا قد سجلوا في كأس السوبر الأوروبي ، وهم "جان بيير بابان" عام 1994 ، و"جابرييل سيسه" عام 2005 ، و"فرانك ريبيري" عام 2013 ، و"كيفين جاميرو" عام 2015.

واستطاع ريال مدريد التقدم بالنتيجة عند الدقيقة 63، بعدما منح الحكم الدولي "مارسينياك" الملكي ضربة جزاء ضد "خوانفران" مدافع أتلتيكو مدريد لوجود لمسة يد، ونجح "سيرغيو راموس" في تنفيذها بنجاح إلى شباك.

 

السوبر الاوروبي | ريال مدريد 2 × 1 اتلتيكو مدريد | هدف الثاني ريال مدريد عن طريق راموس HD@IF24HD pic.twitter.com/9BaeYjhKte

— انا موت (@OOQQ7707) ١٥ أغسطس ٢٠١٨

 

وعند الدقيقة 79، عاد "دييغو كوستا" ليحرز الهدف الثاني لصالح أتلتيكو مدريد، بعد مجهود رائع من "أنخيل كوريا" ومررها إلى "كوستا" الذي أودعها الشباك.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل بهدفين لكل منهما، ليتم اللجوء إلى خوض شوطين إضافيين، وعند الدقيقة 98 عاد أتلتيكو مدريد للتقدم من جديد بإحراز الهدف الثالث عن طريق "ساؤول" بعدما قابل عرضية "توماس بارتي" بقدمه مباشرة في الشباك.

وعند الدقيقة 104، أحرز "كوكي" الهدف الرابع لأتلتيكو مدريد بعد تمريرة من زميله "فيتولو"، حول بعدها الكرة إلى داخل مرمى الملكي، ليقضي على آماله في العودة بالنتيجة.

وبهذا الفوز الكبير، حصد أتلتيكو مدريد لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي 2010 و2012.