السعودية تعلن اعتقال معتنق لفكر "الدولة الإسلامية"

الخميس 16 أغسطس 2018 06:08 ص

أعلنت السلطات السعودية، القبض على مواطن، انتمي فكريا إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، وكان يسعى إلى تنفيذ عملية إرهابية، في محافظة البكيرية (وسط المملكة).

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية، توفر لديها معلومات عن تبني المواطن "فواز عيد الحربي"، لفكر تنظيم "الدولة الإسلامية"، ونيته الإقدام على تنفيذ عمل إرهابي.

وأضاف: "عند قيام رجال الأمن بمحاولة القبض عليه الساعة الواحدة والنصف من فجر الأربعاء، بادر بإطلاق النار تجاههم ثم لاذ بالفرار محاولاً التواري عن الأنظار".

وتابع المتحدث الأمني، أنه "تم تعقب إثره، وتمكنت الجهات الأمنية من خلال تحرياتها من تحديد ورصد مكان تواجده بالقرب من حي السوق بمحافظة البكيرية، وبمحاصرته وتوجيه النداء له لتسليم نفسه ترجل من سيارته وهو يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف مطلقاً النار بكثافة على رجال الأمن، ما اقتضى الرد عليه بالمثل وإصابته وتحييد خطره بشكل كامل، ونقله إثر ذلك إلى المستشفى".

ولفت إلى أنه "لم يصب أحد من المارة أو رجال الأمن في الحادثة".

وأضاف المتحدث الأمني، أنه "عثر بحوزة الإرهابي على سلاح رشاش، وعدد 359 طلقه نارية حية، وحامل به 5 مخازن، ومسدس وعدد 2 مخزن, و 30 طلقة نارية".

وجددت وزارة الداخلية السعودية، تأكيدها أنها ستتعامل بكل قوة وحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد ومواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وتشهد السعودية، بين فترة وأخرى، عمليات تستهدف قوات الأمن، حيث تعرضت المملكة لأكثر من 100 عملية إرهابية منذ 1992، ونجحت في إحباط أكثر من 260 عملية أخرى، حسب تصريحات رسمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الدولة الإسلامية تحييد مسلح الداخلية السعودية