تعرف على التشكيل النهائي للجهاز الفني للمنتخب المصري

الخميس 16 أغسطس 2018 01:08 ص

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة "هاني أبوريدة"، التشكيل الرسمي للجهاز الفني للمنتخب الأول، بقيادة المكسيكي "خافيير أجيري"، حيث قرر تعيين "هاني رمزي" مدربًا عامًا، مع استمرار "أحمد ناجي" في منصبه كمدرب لحراس المرمي.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، "سيف زاهر"، أن "هاني رمزي" اختير بعدما تفوق على نظيره "ضياء السيد"، عقب منافسة قوية بينهما للظفر بهذا المنصب.

وصرح "زاهر": "اختيار رمزي جاء بسبب خبرته التدريبية الكبيرة بعد توليه مهمة منتخب مصر الأولمبي ومنتخب المحليين، إلى جانب عدد من الأندية بالدوري، مثل إنبي والاتحاد السكندري فضلًا عن إتقانه لأكثر من لغة وخبرته في التعامل مع المدربين الأجانب بعد رحلة الاحتراف الطويلة في ألمانيا".

وأضاف "زاهر" أن سبب استبعاد "ضياء السيد"، نجم الأهلي والمدرب العام السابق لمنتخب مصر تحت قيادة الأمريكي "بوب برادلي"، يعود لاعتراض "عصام عبدالفتاح" و"خالد لطيف" و"أحمد مجاهد" أعضاء المجلس على تواجده، بعدما هاجمهم عقب رحيله عن المنتخب وقت تواجدهم في عضوية اتحاد الكرة بالمجلس السابق برئاسة "جمال علام".

وتابع "زاهر" أنه تم تأجيل اختيار الجهازين الطبي والإداري لمنتخب مصر، على أن يتم استكمال تشكيل الجهاز خلال الأيام المقبلة.

ووصل "أجيري"، الأربعاء، إلى القاهرة لتولي منصبه رسمياً بعدما تعاقد معه الاتحاد المصري لمدة 4 سنوات قادمة، حتى نسخة كأس العالم عام 2022، المقرر إقامتها بدولة قطر.

ويرتبط الفراعنة بـ3 مواجهات أمام سوازيلاند (مرتين) والنيجر، خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، قبل أن يلتقي مع تونس والنيجر مرة أخرى، خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد المصري أجيري الفراعنة