السفير التركي في الدوحة يشيد بموقف قطر الداعم لبلاده

الخميس 16 أغسطس 2018 03:08 ص

أشاد السفير التركي لدى الدوحة "فكرت أوزار"، بوقوف قطر إلى جانب بلاده، مثمنا إعلان أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، حزمة مشاريع استثمارية بقيمة 15 مليار دولار في تركيا.

وفي تصريح صحفي على هامش مشاركته في مؤتمر السفراء المنعقد في أنقرة، قال "أوزار": "من خلال موقفها هذا، أظهرت قطر أنها صديقة مخلصة وموثوقة تقف إلى جانب تركيا في السراء والضراء".

وأشار إلى أن الدولتين وقفتا إلى جانب بعضهما وقت الشدة والرخاء، مؤكدا أن قطر أول دولة دعمت تركيا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة (منتصف يوليو/تموز 2016)، وأن أنقرة قدمت الدعم للدوحة خلال أزمة الخليج.

ولفت "أوزار" إلى أن قطر تدعم تركيا في محاربة الإرهاب أيضا مشيرا إلى أن "قطر واحدة من أكثر الدول تعاونا مع بلادنا بخصوص تنظيم كولن الإرهابي".

وأمس الأربعاء، قال الشيخ "تميم" في تغريدة له على تويتر: "نقف إلى جانب الأشقاء في تركيا التي وقفت مع قضايا الأمة ومع قطر.. وفي إطار المباحثات الهامة التي أجريتها في أنقرة اليوم (الأربعاء) مع فخامة الرئيس أردوغان أعلنا عن حزمة ودائع ومشاريع استثمارية بقيمة 15 مليار دولار في هذا البلد الذي يملك اقتصادا منتجا قويا ومتينا".

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حربا اقتصادية من جانب قوى دولية في مقدمتهم الولايات المتحدة، ما تسبب في تقلبات بسعر صرف الليرة.

ونجحت إجراءات البنك المركزي في وقف هبوط العملة التركية، وتحسن سعر صرفها تدريجيا أمام الدولار الأمريكي.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا العلاقات القطرية التركية محمد كوثراني