منع سفينة شحن إسرائيلية من الرسو في ميناء تونسي

الخميس 16 أغسطس 2018 08:08 ص

أجبرت سفينة شحن تعمل مع شركة "زيم" الإسرائيلية على تغيير مسارها وعدم الرسو في ميناء "رادس" التونسي، حسبما ذكرت حركة مقاطعة (إسرائيل) في تغريدة لها.

وقالت الحركة، في تغريدتها: "العمال في الميناء أجبروا سفينة استأجرتها شركة الشحن الإسرائيلية زيم على الابتعاد عن ميناء تونسي".

وأضافت الحركة أن "هذا النصر لناشطي حقوق الشعب الفلسطيني يذكر بحادثة أوكلاند الأمريكية حيث نجح الناشطون الأمريكيون في منع سفن زيم من تفريغ حمولتها في أوكلاند عام 2014".

 

Dockworkers force a ship chartered by the Israeli shipping company Zim away from a Tunisian port. This victory for Palestinian rights campaigners is reminiscent of how US activists & labor successfully prevented Zim ships from unloading in Oakland in 2014. https://t.co/0ET6rcwdnM pic.twitter.com/NE7yj8Owhw

— BDS Movement (@BDSmovement) August 14, 2018

 

وبحسب الحركة "فإن نقابة عمال الأرصفة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد قدمت ملفًا بشأن السفينة كورنيليوس إلى رئيس ميناء رادس، وهددت بعرقلة الميناء إذا تم السماح لها بالرسو".

وكانت "الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني" قد شجعت من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى "وقف التطبيع البحري ومنع السفينة المذكورة من الرسو في الميناء التونسي"

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

زيم ميناء تونسي مقاطعة إسرائيل محمد كوثراني