هذا ما قدمه "ماركيزيو" دفاعا عن سيدة إيطاليا العجوز

الجمعة 17 أغسطس 2018 02:08 ص

وضع نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، "كلاوديو ماركيزيو"، حداً لمسيرته مع سيدة إيطاليا العجوز، بعد 25 عاماً، قضاها دفاعاً عن ألوانها.

وأعلن يوفنتوس، الجمعة، رحيل "ماركيزيو"، عن صفوفه بعدما تم فسخ التعاقد بينها بالتراضي، من أجل  أن يبحث اللاعب صاحب الـ32 عاماً، عن فرصة جديدة في السنوات الأخيرة له في الملاعب.

نشر "ماركيزيو" صورة له بقميص يوفنتوس، عندما كان طفلًا، عبر حسابه على موقع "تويتر"، وقال: "لا أستطيع التوقف عن النظر إلى هذه الصورة، وهذه الخطوط، التي كتبت عليها قصة حياتي كرجل ولاعب".

وأضاف: "أنا أحب هذا القميص، لدرجة أنه رغم كل شيء، أنا مقتنع أن ما هو أفضل للفريق يأتي أولًا.. دائمًا".

ونشأ "ماركيزيو" في عائلة تحب يوفنتوس كونها تحمل التذاكر الموسمية لحضور المباريات من أرضية الملعب، وأنضم لأكاديمية تابعة لشركة "فيات" تدعى "سيسبورت" وسريعا جذبت إمكانياته كشافي السيدة العجوز لينضم إلى أكاديمية يوفنتوس وهو في سن السابعة من عمره.

وبدأ "ماركيزيو" مسيرته كمهاجم ثاني وصانع ألعاب كمثله الأعلى حينها "أليساندرو ديل بيرو" ولكن عندما وصل إلى سن الـ16 قام مدربيه بتغير مركزه إلى لاعب في خط الوسط بسبب البنية الجسدية للاعب وقدراته الفنية ورؤيته للملعب أفضل من هناك.

وقام المدرب المخضرم "فابيو كابيلو" بتصعيده إلى الفريق الأول في موسم 2005-2006 ليظهر لأول مرة رفقة الكبار ويتدرب مع العديد من الأساطير كمثله الأعلى "ديل بيرو".

وعندما هبوط يوفنتوس للدرجة الثانية، الخسائر لم تكن مادية فقط فرحل العديد من النجوم عنه وبقى البعض من أصحاب الولاء الغير محدود مثل "جيانلويجي بوفون" و"ديل بيرو" و"ندفيد" و"دافيد تريزيجيه"، وقرر المدرب الجديد "ديدي ديشامب"  قرر استغلال الدرجة الثانية في بناء جيل جديد للبيانكونيري أساسه "ماركيزيو" مع "جوجو كيليني".

وخاض "ماركيزيو" خلال مسيرته 420 مباراة، أحرز خلالها 37 هدفاً وقدما لزملائه 43 تمريرة حاسمة، وتوج الدوري الإيطالي الدرجة الأولى (7 مرات)، كأس إيطاليا (4 مرات)، كأس السوبر الإيطالي (3 مرات)، والدوري الإيطالي الدرجة الثانية (مرة واحدة).

  كلمات مفتاحية

ماركيزيو يوفنتوس الدوري الإيطالي