بأبطال أفريقيا.. الأهلي يسقط الترجي أمام جماهيره ويخطف الصدارة

الجمعة 17 أغسطس 2018 09:08 ص

حقق فريق الأهلي المصري فوزا ثمينا على مضيفه الترجي الرياضي التونسي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي برادس في تونس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا 2018.

ودخل فريق الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: "محمد الشناوي، علي معلول، ساليف كوليبالي، سعد سمير، أحمد فتحي، عمرو السولية، هشام محمد، وليد سليمان، ناصر ماهر، ميدو جابر، وليد أزارو".

فيما دفع الترجي بتشكيل مكون من: "معز بن شريفية، سامح الدربالي، أيمن بن محمود، خليل شمام، حسين الربيع، فرانك كوم، فوسيني كوليبالي، محمد علي منصر، يوسف البلايلي، بلال  الماجري، ياسين الخنيسي".

ونجح الأهلي في استغلال ضعف محور دفاع الترجي، وافتتح النتيجة عند الدقيقة 32 من الشوط الأول، عن طريق مهاجمه المغربي "وليد آزاردو" الذي وقع على هدف الفوز والمباراة الوحيد.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، احتل بهم المركز الأول بالتساوي مع الترجي الذي يمتلك هو الأخر 10 نقاط، ولكن المواجهات المباشرة لصالح الفريق المصري.

وفي إطار نفس الجولة، من المجموعة الثانية، حسم التعادل الإيجابي مواجهة وفاق رياضي سطيف الجزائري مع مازيمبي الكونغولي بنتيجة 1-1، ليصل رصيد ممثل الجزائر إلى 5 نقاط في المركز الثالث، بينما عزز بطل الكونغو صدارته بوصول رصيده إلى 11 نقطة.

وفي المجموعة الثالثة، فاز الوداد المغربي على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة 1-0، ليرفع الفريق المغربي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد منافسه الجنوب أفريقي عند 5 نقاط، في المركز الثالث.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الترجي أبطال أفريقيا