هذه هي أسلحة الهلال واتحاد جدة بكأس السوبر السعودي

السبت 18 أغسطس 2018 12:08 م

تترقب جماهير كرة القدم السعودية، انطلاق الموسم الكروي الجديد 2018-2019، بإقامة مباراة السوبر المحلي على كأس هيئة الرياضة، بين فريقي الهلال واتحاد جدة، السبت، على ملعب "لوفتس رود" بالعاصمة البريطانية لندن.

ويشارك الهلال في المباراة بصفته بطل دوري المحترفين بالموسم الماضي 2017-2018، بينما يدخل اتحاد جدة كونه بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2018.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013، ويعد الفتح أول من توج بها عندما فاز على اتحاد جدة بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، قبل أن يتوج الشباب والهلال وأهلي جدة، بالنسخ الـ3 التالية.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرزها أسلحة الهلال واتحاد جدة قبل موقعة كأس السوبر، والتي جاءت على النحو التالي:

الهلال

يسعى الهلال لتحقيق رقم قياسي جديد له على مستوى كرة القدم السعودية، ففوزه في المباراة يجعله أول من يتوج بهذه البطولة مرتين وأن يكون على القمة في عدد مرات التتويج.

ويتسلح الزعيم الأزرق، بعدة أسلحة أبرزها المدير الفني المخضرم البرتغالي "خورخي جيسوس"، صاحب المسيرة الطويلة في ملاعب كرة القدم، والمتوج بالدوري البرتغالي (6 مرات)، وكأس البرتغال (3 مرات) وكأس السوبر البرتغالي (مرتين).

كما يمتلك الهلال مجموعة بارزة من اللاعبين، في مقدمتهم السوري "عمر خربين"، "عبدالله المعيوف" و"علي هادي آل بليهي" و"محمد البريك" و"ياسر الشهراني".

ودعم الهلال صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية بعدد من الصفقات المميزة وعلى رأسها البيروفي "أندري كاريلو" والإماراتي "عمر عبدالرحمن عموري" والإسباني "ألبيرتو بواتا".

اتحاد جدة

على الجانب الآخر، يبحث اتحاد جدة عن لقبه الأول في مسابقة السوبر السعودي لينضم للفرق الأربعة المتوجة من قبل بهذا اللقب.

وتدخل كتيبة النمور مدعومة بالمدرب الأرجنتيني المميز "رامون دياز"، الذي يعد على معرفة كبيرة بالمنافس نادي الهلال، بحكم تدربه له في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول 2016 إلى مارس/آذار 2018، وتوج معه بدوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وتضم تشكيلة اتحاد جدة مجموعة من العناصر المميزة للغاية، مثل "فهد مساعد المولد" و"عبدالعزيز العرياني" و"فواز القرني" وجمال بوجندوح" وغيرهم، كما دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المتألقين أبرزهم المغربي "كريم الأحمدي" والأسترالي "ماثيو جورمان"، البرازيلي "رومارينهو" والصربي "أليكسندر بريسيتش".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية لندن كأس السوبر السعودي الهلال اتحاد جدة