الدوري الإسباني.. برشلونة يبدأ الدفاع عن لقبه بمواجهة ألافيس

السبت 18 أغسطس 2018 12:08 م

يقص فريق برشلونة شريط مشواره في بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى "لاليغا"، موسم 2018-2019، السبت، على ملعب "كامب نو"، بمواجهة ديبورتيفو ألافيس، في أولى محطات دفاعه عن لقبه.

ويسعى برشلونة لتحقيق الفوز على ألافيس، في أول ظهور للفريق بصفقاته الجديدة أمام جماهيره، حيث يأمل البلوجرانا في اقتناص أول ثلاث نقاط في مشوار "لاليغا"، للحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي.

وسيدخل برشلونة المباراة وهو منتشي بعد فوزه ببطولة السوبر الإسباني على حساب إشبيلية، وسيسعى نحو الفوز بالمباراة وبداية الدفاع عن لقبه.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تشكيلة برشلونة المتوقعة، حيث أكد أن المدرب "فالفيردي" سيعتمد على الرباعي المرعب في خط الهجوم المتمثل في "ليونيل ميسي، فيليب كوتينيو، لويس سواريز وعثمان ديمبيلي".

كما أشارت إلى أن الوافد الجديد "كليمنت لينجليت" الأقرب لمشاركة "جيرارد بيكيه" في محور الدفاع كون "صامويل أومتيتي" ما زال غير جاهز بدنياً بنسبة 100%.

وجاءت تشكيلة برشلونة المتوقعة لمباراة السبت على النحو التالي: "حراسة المرمى: أندريه تير شتيجن، خط الدفاع: سيرجي روبيرتو .. كليمنت لينجليت .. جيرارد بيكيه .. جوردي ألبا، خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس .. إيفان راكيتيتش .. فيليب كوتينيو، خط الهجوم: عثمان ديمبيلي .. ليونيل ميسي .. لويس سواريز".

ولعب الفريقين 37 مباراة في جميع المسابقات، فاز برشلونة في 25 مباراة وأحرز 94 هدفاً، فاز ديبورتيفو ألافيس في 7 مباريات، وأحرز 34 هدفاً، وتعادل الفريقان في 5 مباريات.

وبات برشلونة على بعد هدف واحد، من الوصول إلى 6000 هدف في تاريخه ببطولة الدوري الإسباني، حيث يمتلك حتى الآن 5 آلاف و 999 هدفا.

وفي إطار نفس الجولة، يلتقي سيلتا فيغو مع إسبانيول، وفياريال مع ريال سوسييداد.

  كلمات مفتاحية

ديبورتيفو ألافيس برشلونة الدوري الإسباني

7 أرقام غريبة بالدوري الإسباني هذا الموسم