البحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية محلية

السبت 18 أغسطس 2018 04:08 ص

كشف قائد القوات البحرية الإيرانية الأميرال "حسين خانزادي"، السبت، عن تزويد إحدى السفن الحربية الإيرانية بمنظومة دفاعية حديثة مصنعة محليا، وذلك في الوقت الذي يتفاقم فيه التوتر مع الجيش الأمريكي في الخليج.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن "خانزادي" قوله: "أكرر نجاح الاختبارات الساحلية والبحرية لمنظومة دفاعية قصيرة المدى، وقد تم تزويد سفينة حربية بها وسيتم تزويد سفينة ثانية بها قريبا".

وأُطلق على المنظومة "فالانكس" الإيرانية نسبة إلى بندقية آلية صنعتها شركة "رايثيون" الأمريكية وتدمر أعيرتها الثقيلة الصواريخ المعادية.

ولعدم قدرتها على استيراد الكثير من الأسلحة بسبب العقوبات الدولية وحظر السلاح، طورت إيران صناعة أسلحة محلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع العتاد العسكري وكثيرا ما تعلن عن تصنيع أسلحة تقول إنه يمكنها مضاهاة المنظومات الغربية المتقدمة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشف الحرس الثوري الإيراني عن إجرائه مناورات حربية في الخليج، قائلا إنها تهدف إلى "مواجهة التهديدات المحتملة" من الأعداء.

ويرى مسؤولون أمريكيون أن توقيت التدريبات يهدف على ما يبدو إلى توصيل رسالة إلى واشنطن، التي تكثف الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية على طهران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

البحرية الإيرانية الخليج العربي الحرس الثوري الإيراني منظومة دفاعية تصنيع محلي