قيادي بـ"القاعدة" يدعو لـ"ثورة الشريعة" بدول الربيع العربي

السبت 18 أغسطس 2018 06:08 ص

دعا القيادي بتنظيم "القاعدة"، "حسام عبدالرؤوف"، السبت، إلى انتفاضة جديدة لشعوب دول الربيع العربي لإرساء "أُسس الشريعة"، حسب تعبيره.

وفي تسجيل مصور، بثته مؤسسة السحاب (أحد الأذرع الإعلامية للتنظيم)، بعنوان: "خدعوك فقالوا: الانتفاضات العربية أفرزت أعظم دستور وأعدل قانون"، انتقد "عبدالرؤوف" رفض القيادة في مصر للمصالحة مع جماعة "الإخوان المسلمون"، في الوقت الذي تقبل فيه المصالحة مع رموز نظام الرئيس الأسبق "حسني مبارك".

وعرض الفيديو، الذي وصلت مدته إلى ساعة و19 دقيقة، مقتطفات قال إنها توثق تعرض المعتقلين للتعذيب داخل السجون المصرية، إضافة إلى لقطات من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة لأنصار الرئيس "محمد مرسي" بالقوة في 14 أغسطس/آب 2013.

كما عرض التسجيل ما قال إنها شهادات لبعض أهالي شبه جزيرة سيناء حول انتهاكات الحملات العسكرية التي يقودها الجيش المصري ضد الإرهاب بحق الأهالي.

وكان زعيم تنظيم "القاعدة"، "أيمن الظواهري" قد دعا، في وقت سابق، إلى التوحد مع تنظيم "ولاية سيناء" (ذراع تنظيم الدولة في شبه الجزيرة المصرية) في إطار المواجهة التي تخوضها الجماعات المسلحة ضد قوات الأمن في المنطقة.

وأطلقت مصر عملية أمنية في 9 فبراير/شباط الماضي، تحت عنوان "سيناء 2018"، تستهدف مواجهة المسلحين في شبه الجزيرة المصرية ودلتا مصر، ومنطقة الظهير الصحراوي، غرب وادي النيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تنظيم القاعدة حسام عبدالرؤوف أيمن الظواهري الشريعة الربيع العربي الإخوان المسلمون حسني مبارك