بالدوري الإنجليزي.. تشيلسي يهزم أرسنال بديربي لندن ويقفز للصدارة

السبت 18 أغسطس 2018 06:08 ص

حسم فريق تشيلسي ديربي العاصمة الإنجليزية لندن لصالحه، بعدما تغلب على ضيفه وجاره اللدود أرسنال، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

وتقدم تشيلسي بهدفين من إمضاء "بدرو رودريجيز" عند الدقيقة 9 و"ألفارو موراتا" عند الدقيقة 20، قبل أن يعادل أرسنال الكفة عن طريق "هنريخ مخيتريان" عند الدقيقة 37، و"أليكس أيوبي" في الدقيقة 41، ثم أحرز "ماركوس ألونسو" هدف الفوز للفريق المضيف في الدقيقة 81.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب البطولة بفارق الأهداف، فيما بقي رصيد أرسنال خاليا من النقاط في المسابقة، بعدما خسر مباراته الأولى أمام حامل اللقب مانشستر سيتي.

وفي إطار نفس الجولة، حقق توتنهام انتصاره الثاني بعدما فاز على فولهام بثلاثية مقابل هدف، على ملعب "ويمبلي".

واحتاج توتنهام لـ43 دقيقة لينجح في افتتاح النتيجة عن طريق البرازيلي "لوكاس مورا"، وفي الشوط الثاني، أعاد المهاجم الصربي "ألكساندر ميتروفيتش" المباراة لنقطة الصفر، مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 52.

وتمكن "كيران تريبير" من إعادة أصحاب الأرض للمقدمة مجددا بهدف رائع من ركلة حرة نفذها ببراعة من فوق الحائط على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 74، ولم تكد تمر سوى 4 دقائق، حتى قتل الهداف "هاري كين" آمال الضيوف بالهدف الثالث.

وبهذا يحصد توتنهام انتصارهم الثاني على التوالي، ليرتفع رصيدهم إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة، في المقابل، واصل فولهام بدايته السيئة متكبدا خسارته الثانية على التوالي، ليقبع في المركز الـ19 وقبل الأخير دون نقاط.

وفي مباراة أخرى، حصد ليستر سيتي انتصاره الأول هذا الموسم بثنائية في شباك وولفرهامبتون، وجاء الهدف الأول في الدقيقة 29 عبر النيران الصديقة بتوقيع "مات دوهيرتي" بالخطأ في مرماه، ثم تكفل "جيمس ماديسون" بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في آخر الشوط الأول.

لعب ليستر منقوصا منذ الدقيقة 66 من عمر المباراة، بعد طرد المهاجم الدولي "جيمي فاردي" ببطاقة حمراء مباشرة.

وبهذا يتذوق ثعالب ليستر طعم الفوز الأول، بعد الخسارة في اللقاء الافتتاحي على يد مانشستر يونايتد، ويضيفوا أول 3 نقاط لرصيدهم التي تجعلهم في المرتبة التاسعة مؤقتا.

وعاد بورنموث بانتصار ثمين من عقر دار مضيفه وست هام يونايتد، بعدما كان متأخرا بهدف ليفوز بهدفين لواحد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال تشيلسي الدوري الإنجليزي