بالصور.. "بوتين" يراقص وزيرة خارجية النمسا في حفل زفافها

السبت 18 أغسطس 2018 07:08 ص

تناقلت وسائل إعلام نمساوية صورة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" وهو يراقص وزيرة الخارجية النمساوية "كارين كنايسل" في حفل زفافها، الذي حضره، السبت، تلبية لدعوة قال منتقدوها إنها تضعف موقف الغرب ضد موسكو.

ووصل "بوتين" الحفل بالعاصمة النمساوية (فيينا) في سيارة فخمة حاملا باقة زهور، وبرفقته فرقة غنائية روسية شاركت في إحياء فقرات الزفاف، وفقا لوكالة "رويترز".

وانتشرت صورة الرقصة بعدما ودع الرئيس الروسي وزيرة الخارجية النمساوية، وزوجها  (رجل الأعمال: فولفغانغ مايلينغر) بحرارة، قبل أن يغادر حفل الزفاف.

وفاجأ توقيت دعوة "بوتين" كثيرين في فيينا وموسكو، في ظل الخلاف بين الاتحاد الأوروبي وروسيا بسبب ضم الأخيرة لشبه جزيرة القرم وغيرها من القضايا.

​وزار "بوتين" النمسا في يونيو/حزيران الماضي، في أول زيارة له إلى بلد غربي بعد إعادة انتخابه رئيسا لروسيا.

وبعد فيينا، توجه "بوتين" إلى العاصمة الألمانية برلين، حيث كانت المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل" بانتظاره لإجراء محادثات سياسية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك، أكد "بوتين"، على ضرورة "عمل كل شيء من أجل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم الذي تضرر كثيرا بسبب الحرب".

وشدد الرئيس الروسي على أهمية تقديم المساعدة لمناطق في سوريا بما يمكن للاجئين الموجودين في دول الجوار وأوروبا من العودة إليها، داعياً أوروبا إلى تفعيل مشاريعها للمساعدات الإنسانية في تلك المناطق.

المصدر | الخليج الجديد - متابعات

  كلمات مفتاحية

بوتين النمسا كارين كنايسل برلين ميركل أوكرانيا الأزمة السورية